إدخال 5 آلاف سيارة معفاة جمركيا للمعاقين العام الماضي

تعبيرية
تعبيرية

محمد عاكف خريسات

عمان – دخلت إلى السوق المحلية 4850 سيارة، تحت بند الإعفاء الجمركي لذوي الاحتياجات الخاصة، ترميز "81"، خلال العام الماضي، وفقا لرئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان.اضافة اعلان
وبين رمان لـ"الغد"، أن عدد السيارات التي تم تخليصها خلال أول شهرين من العام الحالي، بلغ 900 سيارة، بمعدل 450 سيارة في كل شهر، مشيرا إلى أن الرقم سيبقى ثابتا خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود عدد كبير من طلبات الحصول على الإعفاءات الجمركية لهذه الفئة.
وأوضح أن الحصول على سيارة بإعفاء جمركي ترميز "81"، يتطلب تسجيل الاسم على الدور، ولجان طبية، ولجان تابعة للمجلس الإعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.
وذكر أن بيانات الجمارك تشير إلى 35 ألف طلب للحصول على إعفاءات جمركية لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن مختلف أنواع الإعاقات تندرج تحت بند هذا الإعفاء.
يشار إلى ان تخليص سيارات البنزين إلى السوق المحلية، ارتفع بنحو 50%، إذ بلغت خلال أول شهرين من العام الحالي 10211 سيارة، مقارنة بـ 6790 سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبالنسبة للهايبرد، ارتفع تخليص سيارات الهايبرد إلى السوق المحلية خلال أول شهرين من العام الحالي، إذ بلغ 3956 سيارة هايبرد، مرتفعة عن الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 28%، إذ كانت تبلغ 3086 سيارة.


  [email protected]