إرادة ملكية بتعيين بني هاني رئيسا للجامعة الهاشمية

إحسان التميمي

الزرقاء - صَدَرَت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تنسيب مجلس التعليم العالي بتعيين الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيساً للجامعة الهاشمية لمدة أربع سنوات، ليكون بذلك الرئيس التاسع الذي يتولى قيادة الجامعة الهاشمية منذ صدور الإرادة الملكية السامية بإنشائها عام1991م، وقد باشر عمله في ذات اليوم كونه يشغل منصب رئيس الجامعة بالوكالة منذ 24/10/2011. اضافة اعلان
والدكتور بني هاني حاصل على درجة الدكتوراه في الطب تخصص جراحة الجهاز الهضمي وجراحة المنظار والأورام من جامعة ليدز في بريطانيا، وزميل كلية الجراحين الملكية جلاسكو في المملكة المتحدة، وبكالوريوس الطب والجراحة من جامعة بغداد عام 1984.  ويعد الدكتور بني هاني من أبرز الباحثين دولياً في مجال تخصصه حيث تم منحه في العام 2009 جائزة ( Scopus-Elsevier ) لمجموع إسهاماته العلمية في مجال تخصصه، وحاز أيضا ولعدة سنوات على جائزة الباحث المتميز التي تمنحها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز الأخرى المحلية والإقليمية والدولية. وهو عضو في عدد من الجمعيات الطبية العربية والعالمية مثل المجلس الطبي البريطاني، والجمعية العربية لمكافحة السرطان وغيرها. كما عمل محكما للأبحاث في عدد من المجلات العلمية.
إضافة إلى مساهماته في العديد من الأبحاث والأوراق العلمية المنشورة في مجلات علمية مرموقة يزيد عددها على (70) بحثاً إضافة إلى مشاركته في أكثر من (80) مؤتمرا وورشة عمل طبية على المستوى الدولي، كما تعد أبحاثه مرجعاً علمياً موثوقاً لدى الباحثين في مجال تخصصه، حيث تظهر الكثير من أوراقه العلمية كمراجع في العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، وذلك في نحو (451) بحثاً علمياً منشوراً في أرقى دور النشر العالمية المتخصصة.  والدكتور بني هاني زميل كلية الجراحين الملكية في المملكة المتحدة؛ وزميل جمعية الجهاز الهضمي في المملكة المتحدة. وحاصل على شهادة المجلس الطبي الأردني في الجراحة العامة، وهو عضو اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة، إضافة إلى عدد من اللجان العليا المتخصصة والطبية في داخل الأردن وخارجه.

[email protected]