إرباك بنقل ركاب الكرك عمان بسبب إضراب الحافلات

هشال العضايلة

الكرك – أضرب أصحاب وسائقو الحافلات العمومية العاملة على خط الكرك عمان أمس، عن العمل احتجاجا على تجاوز الحافلات العمومية والخصوصية الأخرى على خطهم، بحسب العديد منهم.اضافة اعلان
وتوقفت الحافلات عن العمل وتجمعت في مجمع السفريات والحافلات العمومية الجديد للنقل العام في مدينة الكرك، في حين توقفت عشرات الحافلات أمام مبنى هيئة تنظيم قطاع النقل العام في العاصمة عمان.
ومنعت الحركة من وإلى العاصمة عمان لعدة ساعات، ما أدى إلى حدوث إرباك عام في حركة التنقل للمواطنين بين محافظة الكرك والعاصمة عمان، واضطر المواطنين في المحافظة إلى استخدام وسائل نقل اخرى وخصوصا تلك المتواجدة في القرى والبلدات.
 واشار سائقون واصحاب حافلات الى ان التجاوزات التي يقوم بها اصحاب الحافلات العمومية  الاخرى العاملة على الخطوط الداخلية والخطوط الخارجية والعاملة بين بلدات المحافظة وعمان اضافة الى الباصات الخصوصية الصغيرة ادى الى الحاق خسائر كبيرة.
 وأشار رئيس مكتب تنظيم النقل للحافلات على خط عمان الكرك سالم النوايسة إلى أن جميع أصحاب الحافلات العمومية العاملة تعرضوا للأذى من أصحاب الحافلات العمومية العاملة على الخطوط الأخرى بسبب تجاوزها على خطهم ودورهم في نقل الركاب.
 ولفت إلى أن الجهات المعنية تقوم في كل مرة بمنع هذه الحافلات من التجاوز إلى أنها بعد فترة تعود كما كانت دون أي إجراءات اخرى بمنعها نهائيا من التجاوز على الخطوط الرسمية لكل حافلة.
 وأوضح أن السائقين وأصحاب الحافلات توقف عملهم واصبح مختصرا على ايام الخميس والاحد فقط يوم الدوام الرسمي للجامعات.
وناشد الجهات المعنية في محافظة الكرك والشرطة وتنظيم قطاع النقل العام بوضع خطة شاملة للنقل العام في محافظة الكرك، بحيث يتم وقف كافة التجاوزات على الخطوط من قبل اية وسيلة نقل عامة أو خاصة.
من جهته، اكد مدير هيئة تنظيم قطاع النقل العام لاقليم الجنوب الدكتور عبدالله الصناع أن أصحاب الحافلات العمومية العاملة على خط عمان الكرك يعانون من تجاوزات الباصات الخصوصية الصغيرة والتي تعمل بمختلف المواقع وبكل الاتجاهات.
ولفت الى ان الهيئة تواصلت مع اصحاب الحافلات والسائقين للوصول معهم الى طريقة لوقف التجاوزات من قبل الخطوط الاخرى، إضافة الى الباصات الصغيرة.
وبين انهم تجمعوا امام هيئة تنظيم قطاع النقل العام في عمان للاحتجاج على ما وصفوه "بتجاوزات الخطوط الاخرى". 
يذكر ان قطاع النقل العام في الكرك يشهد إضرابات مستمرة كل فترة على خلفية الفوضى التي يعاني منها واعتداءات حافلات عاملة على خطوط مختلفة.