إربد: "الأمن" يتهم سائقا بدهس شرطي في دير ابي سعيد

أحمد التميمي وصابرين الطعيمات
إربد- جرش – اعتصم العشرات من أقارب وذوي سائق يتهمه "الأمن" بدهس شرطي على دوار دير أبي سعيد احتجاجا على ما وصفوه "تعرض ابنهم لإطلاق أعيرة نارية من قبل أفراد دورية نجدة باتجاهه بدون أي مبرر، ما أدى إلى فراره من المكان وعدم امتثاله للايعازات بالتوقف"، نافين إقدامه على دهس الشرطي.اضافة اعلان
وكان المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام أكد أن شرطيا أصيب بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، إثر دهسه على دوار دير أبي سعيد في لواء الكورة بإربد أمس.
وقال المركز في بيان صحفي إنه وأثناء قيام إحدى دوريات النجدة التابعة لمديرية شرطة غرب اربد بواجبها الرسمي على مثلث الطيبة، قام مسؤول الدورية بالإيعاز لمركبة "بكب دبل كبين" بالتوقف، غير أن سائقها رفض الامتثال وتابع مسيره، فقام مسؤول الدورية بالتعميم عن المركبة.
وأشار المركز الإعلامي إلى ايقاف المركبة بعد مشاهدتها من قبل دورية أخرى كانت موجودة على دوار دير أبي سعيد، إلا أنه وعند الحديث مع السائق بادر بشتم طاقم الدورية، ثم لاذ بالفرار بعد أن قام بدهس أحد أفراد الدورية، مما أدى إلى إصابته، حيث تم إسعافه للمستشفى وجرى ضبط السائق لتحويله للقضاء.  إلى ذلك تعرض شرطي من مرتبات شرطة محافظة جرش برتبة عريف للطعن في وقت متأخر من مساء أول من أمس خلال انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، وفق مصدر مسؤول في شرطة جرش.
وأكد المصدر أن "الشرطي تعرض للطعن على يد ثمل كان يترنح وسط الساحة الرئيسية ويتلفظ بألفاظ نابية وسط حضور جماهيري كبير، ما استدعى إلقاء القبض عليه، حيث حاول الهرب من الشرطي بعد أن بادر إلى طعنه ثم لاذ بالهرب، إلا أن قوات الأمن المتواجدة في الموقع استطاعت إلقاء القبض عليه.
بدوره أكد مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور علي المحاسنة أن كوادر الدفاع المدني قامت بإسعاف الشرطي إلى المستشفى، حيث تم تقديم الإسعافات الطبية اللازمة له، مشيرا إلى أنه يعاني من طعنة في البطن، وقد تم تحويله إلى مدينة الحسين الطبية لمتابعة العلاج، وحالته العامة متوسطة.
إلى ذلك أبدى زوار المهرجان استياءهم من وجود عابثين ثملين يترنحون بين أروقة المهرجان ويسببون مشاجرات مختلفة بين الحضور، لا سيما وأنهم يدخلون بدون تذاكر وبطريقة عشوائية وبمجموعات كبيرة، مطالبين بعدم السماح لهذه الفئة من دخول المهرجان وتعزيز التواجد الأمني في موقعه.

[email protected]
[email protected]