إربد

إربد: حشرة تتسبب بلدغات للمواطنين في بلدة كفر جايز (صور)

أحمد التميمي

إربد- أصيب زهاء 15 شخصاً بلدغات حشرة “الناموس الأسود” التي تنتشر بشكل كبير في منطقة “جزء البير” ببلدة كفر جايز شمال مدينة إربد، وسط مطالبات من المواطنين بضرورة مكافحتها من خلال تكثيف حملات الرش بالمبيدات الحشرية.

ووفق المواطن رافت النمرواي من سكان البلدة، أن 4 أفراد من أسرته أصيبوا بلدغات الحشرة والتي تتطلب أسعافهم إلى المستشفى أو المركز الصحي لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن والده أصيب في التهاب بالأنسجة إثر تلك اللدغة التي تعمل احمرار بالجلد.

واشار إلى أنهم اضطروا إلى إغلاق منافذ وأبواب منازلهم طيلة اليوم خشية تعرضهم للدغات الحشرة، مبيناً أن الحشرة تحدث احمرار بالجلد ترافقها حكة شديدة تنتشر في أماكن مختلفة في الجسم.

ووفق نورس خليفات، فإنه تعرض للدغ من قبل الحشرة هو وأفراد أسرته، مشيرا إلى أن اللدغة تسبب احمرار في الجلد وبقع سوداء، مطالبا الجهات المعنية بضرورة تكثيف حملات رش المبيدات الحشرية وإزالة النفايات من الحاويات أولاً بأول.

وأضاف، أن الحشرة تظهر في هذا الوقت من كل عام، مشيراً إلى أن السكان في المنطقة باتوا محرومين من فتح النوافذ خوفاً من حدوث إصابات بهذه الحشرة.

بدورة، قال مدير صحة إربد الدكتور قاسم مياس، إن المحافظة سجلت إصابات بلدغة تلك الحشرات وقام الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية بصرف العلاجات المناسبة، لافتاً إلى أن الحشرات تنتشر في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يتطلب من البلديات تكثيف حملات الرش بالمبيدات الحشرية.

وأكد، أن لدغة تلك الحشرة تحدث بقع في الجسم ترافقها حكة شديدة، وأنه يتوفر في المراكز الصحية العلاج وهو عبارة عن “كريمات”، مبيناً أنه بعد استخدام العلاج يتم شفاء الحالة وتحتاج إلى أسبوع على أبعد تقدير حتى تشفى الحالة المصابة بشكل كامل.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock