إربد: طالبات يمتنعن عن الدوام لعدم وجود كهرباء بالمدرسة

احمد التميمي

اربد - رفضت طالبات مدرسة تقبل الأساسية التابعة لمديرية تربية إربد الأولى، الدخول للغرف الصفية أمس، احتجاجا على عدم إيصال التيار الكهربائي للمدرسة التي تضم نحو 300 طالبة، منذ 4 أشهر.اضافة اعلان
يشار إلى أن المدرسة تم بناؤها حديثا بكلفة تجاوزت 450 ألف دينار، وتم نقل الطالبات إليها قبل إيصال الكهرباء.
وأكدت طالبات ومعلمات أنه وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة أصبح الدوام داخل الغرفة الصفية معاناة، إضافة إلى أن هناك بعض المواد بحاجة إلى تطبيق عملي، إلا أن عدم إيصال الكهرباء يحول دون ذلك.
واشارت الطالبات الى أنهن يضطررن الى الاستعانة بأجهزة كمبيوتر محمولة "لاب توب" وإحضاره الى المدرسة في ظل عدم وجود كهرباء لتشغيل اجهزة الكمبيوتر في المدرسة، مؤكدات انه مضى 4 شهور من بداية الدوام ولا زالت المشكلة قائمة.
وأكدت الطالبات ان الوضع داخل الصفوف لا يطاق جراء ارتفاع درجات الحرارة وعدم القدرة على تشغيل المراوح والمكيفات، إضافة الى ان الانارة داخل الغرف الصفية تكون معدومة وبالتالي انعكاسه سلبا على العملية التعليمية. بدوره، أوضح مدير تربية اربد الاولى علي الدويري ان معاملة ايصال التيار الكهربائي قيد التنفيذ عند شركة الكهرباء، مؤكدا انه سيصار الى ايصال التيار الأحد المقبل.
وقال نائب مدير شركة كهرباء اربد للشؤون الفنية المهندس بشار التميمي إن الشركة ستقوم بتوصيل الكهرباء الى المدرسة الاحد المقبل، مشيرا الى ان عدم استكمال المعاملة من قبل الجهات المعنية حال دون تنفيذها خلال الشهور الماضية. واكد ان الشركة ستقوم بايصال الكهرباء بعدد امبيرات اقل من المطلوب للمدرسة لحين تقوية الخط في المنطقة بعد اسبوعين وهي تغذية مؤقتة ستعمل على تشغيل جميع وحدات الإنارة والمراوح والمكيفات في مرافق المدرسة.