إربد: مركز لتدريب الشباب على مهارات تصميم الألبسة بدعم أميركي

اربد – الغد -  افتتح ممثلون من حكومة الولايات المتحدة والحكومة الأردنية وكبار الصناعيين مركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب في إربد من خلال منحة قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بقيمة 371 ألف دولار تحت إدارة مشروع تطوير القوى العاملة في الأردن، لتوفير دورات تصميم الألبسة للشباب التي ستزودهم بالمهارات المطلوبة لدى أصحاب مصانع الغزل والنسيج الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.اضافة اعلان
وتم افتتاح المركز بحضور مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية راسل باور وممثل قطاع الألبسة والمحيكات في غرفة المهندس عادل طويلة صناعة الأردن ومجموعة من كبار الممثلين عن هذا القطاع وممثلي المجتمع المحلي.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب عميد علي إن المركز سيقدم مجموعة واسعة من برامج التدريب على مستوى الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والجمعيات النسائية المتخصصة في الحرف اليدوية والمنسوجات والملابس.
وأضاف أن برامج التدريب النظرية والعملية التي يقدمها المركز للأفراد تشمل الرسم وإعداد النماذج وغير ذلك من الدورات الاحترافية في تصميم المجموعات والرسم المسطح والتصميم بمساعدة الكمبيوتر وتسويق الأزياء والطباعة والتطريز وتقنيات الخياطة.
واشار  ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية راسل باور الى انه من خلال تأسيس فرع للمركز في إربد، فإننا نساعد على التخفيف من التحديات اليومية التي تواجه المواطنين عند البحث عن تدريب عالي الجودة مقره قريب وفي متناول كافة أبناء المجتمع.
ويشمل صندوق المنح التابع لمشروع تطوير القوى العاملة في الأردن نطاقاً متنوعاً من القطاعات بما فيها التصنيع والإنتاج والتجميل وتصميم الألبسة والمركبات الهجينة وورشات التوعية والتثقيف والتدريب المهني لتنفيذ مشاريع في كل من عمان الشرقية وإربد والزرقاء ومعان والطفيلة يقدر أن يستفيد منها ما يقارب 760 شاباً وشابة.
وتقدم الحكومة الأميركية ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) المساعدات من الشعب الأميركي إلى الأردن منذ ما يزيد على ستين عاماً.