إربد: 65% نسبة الإنجاز بإعادة تأهيل مجمع عمان الجديد

أحمد التميمي

إربد- بلغت نسبة الإنجاز في تاهيل مجمع السفريات الجنوبي (عمان الجديد) زهاء 65% بعدما باشرت بلدية إربد الكبرى بإزالة المبنى القديم بهدف استكمال مشروع تطوير وتأهيل المجمع ليتلائم مع خطط النقل الحديثة في المدينة، وفق مستشار رئيس بلدية إربد الكبرى للشؤون المرورية المهندس حسان العكور.

اضافة اعلان

وقال العكور إن البلدية تولي المشروع أهمية خاصة نظراً لما يقدمه المجمع من خدمات هائلة لأعداد كبيرة من قاطني المدينة وزائريه، مشيرا إلى أن كلفة المشروع الذي تم تنفيذها من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل والبلدية سيتجاوز الـ8 ملايين دينار.

وأكد العكور أن البلدية قامت بشراء قطع اراض مجاورة للمجمع بقيمة 5 ملايين دينار لعمل مواقف للسيارات، اضافة الى مبنى اخر للخدمات، مؤكدا ان العمل جار على قدم وساق لانجاز المشروع والمتوقع الانتهاء منه خلال سبعة شهور.

ولفت إلى أنه تم ترحيل اصحاب المحال التجارية في المبنى القديم الذي تم إزالته إلى المباني الجديدة بعد ان تم الانتهاء من كافة الاعمال بها وإيصال خدمة الكهرباء، مشير الى انه سيتم عمل مواقف للباصات العمومي مكان المبنى الذي تم إزالتها.

وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل العام وبلدية إربد الكبرى بدأتا قبل اكثر من عامين، التحضير لإعادة تأهيل مجمع سفريات إربد الجنوبي "مجمع عمان" بكلفة تصل إلى مليوني دينار بموجب عطاء تم طرحه، وعلى مرحلتين بهدف تحسين واقع المجمع ومرافقه المختلفة، وتهيئة مواقف الانتظار والوقوف والتوقف للحافلات والسيارات التي يخدمها المجمع، ورافق البدء بالمشروع توقف عن العمل بعد تعديل المخططات اكثر من مرة، الامر الذي تسبب بتأخر العمل بالمشروع المقرر إنجازه في عام واحد.

[email protected]