إريكسون يلمح لاشراك بيكام أساسيا أمام هولندا

إريكسون يلمح لاشراك بيكام أساسيا أمام هولندا
إريكسون يلمح لاشراك بيكام أساسيا أمام هولندا

القاهرة - ألمح السويدي زفن غوران إريكسون مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم إلى أن النجم الشهير ديفيد بيكام سيلعب مباراة إنجلترا الودية أمام هولندا يوم الاربعاء المقبل من بدايتها بوصفه قائد المنتخب الانجليزي.

اضافة اعلان


 وكان بيكام قد تعرض لضغوط كبيرة مؤخرا نظرا لانخفاض مستوى أدائه مع المنتخب الانجليزي في الوقت الذي بدأ يتألق فيه لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي شاون رايت فيليبس الذي يلعب في نفس مركز بيكام.


 ولكن إريكسون صرح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا: إنه قائد الفريق لذلك يجب أن يكون اختياري الاول.. لم يلعب جيدا لفترة ولكنه يؤدي بشكل رائع في الاونة الاخيرة.


 جاء ذلك بعد متابعة إريكسون لبيكام في مباراة ريال مدريد الاخيرة بالدوري الاسباني أمام إسبانيول التي حقق فيها ريال مدريد فوزا كبيرا ليضيق الفارق بينه وبين برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم إلى أربع نقاط فقط ولو بشكل مؤقت، وبرغم إصابة بيكام في المباراة بسبب سقوط غير صحيح على كتفه الا أن إريكسون يتوقع أن يكون اللاعب جاهزا لمباراة أيرلندا، وأضاف إريكسون: أعتقد أنه أفضل حالا الان من الناحية البدنية لانه يلعب بثبات أكثر مع ريال مدريد في الوقت الحاضر.. لا أعتقد أنه سيكون بديلا (في مباراة أيرلندا) ولكنه مازال أمرا واردا.


 ورفض إريكسون القلق السائد حاليا من تأثير المزاج العصبي للمهاجم الشاب وين روني على أدائه أو سلوكه خلال هذه المباراة، وقال: أولا روني لاعب رائع بالفعل، إنه يلعب بشكل جيد جدا ولطالما قدم أداء رائعا مع إنجلترا.. ربما أتحدث معه بهذا الشأن ولكنني لن أجعل من الامر قضية كبيرة.. فهو مازال صغيرا وسوف يتعلم.


 وانضم اندي جونسون مهاجم كريستال بالاس الى تشكيل المنتخب الانجليزي لكرة القدم الذي يستعد لمباراة ودية أمام هولندا يوم الاربعاء المقبل، ويحتل جونسون المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الانجليزي هذا الموسم برصيد 15 هدفا بعد الفرنسي تييري هنري مهاجم ارسنال الذي سجل 17 هدفا حتى الان، ويضم التشكيل الذي أعلنه زفن غوران اريكسون أول أمس السبت 24 لاعبا، ومن أبرز الوجوه التي غابت عن التشكيل المدافع ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد بسبب الاصابة.