إزالة 16 اعتداء على أراضي الحراج في جرش

(أرشيفية)
(أرشيفية)

جرش– أزالت الأجهزة التنفيذية في محافظة جرش اعتداءات على الأراضي الحرجية في بلدة كفرخل، شملت إزالة مسيجات وبراكيات وأسلاك شائكة.

اضافة اعلان

وشملت الإزالة اعتداءات على أراضي الحراج بمساندة الأجهزة الأمنية والدرك والزراعة والأشغال العامة تم زراعتها بالأشجار المثمرة وتسييجها والاستحواذ عليها وإقامة براكيات عليها وزراعتها بأنواع الأشجار وإقامة حظائر للأغنام عليها.

واكد محافظ جرش قاسم مهيدات انه تم ازالة 16 اعتداء على اراضي الحراج في منطقة كفرخل غرب جرش تمثلت بإزالة غرف واسلاك شائكة واشجار على مساحات بلغ مجموعها نحو 25 دونما، لافتا الى أن لجنة متخصصة قامت بالكشف الحسي على الموقع وتبين لها ثبوت الاعتداء على اراضي الحراج.

وشدد مهيدات على ان اعمال الازالة ستطال جميع التعديات والتجاوزات على اراضي الحراج ضمن منطقة اختصاص المحافظة والتي بلغ مجموعها نحو 850 اعتداء بين اعتداء مباشر على الاراضي وتسييجها وعمل سلاسل حجرية او اعمال ابار لتجميع المياه فيها وزراعتها، او اقامة ابنية عليها فضلا عن التعديات التي تمثلت بقطع الاشجار.

واضاف، ان المحافظة شكلت فريقا من الاجهزة المختصة تعمل على رفع الاعتداءات على اراضي الحراج والزراعة اولا بأول، مشيرا الى ان حجم الاعتداءات كبير ويجري العمل على تنفيذ القرارات بحق المعتدين وفق آلية تم اعتمادها بحسب ظروف كل اعتداء.

ولفت المحافظ الى ان المحاكم المختصة تصدر احكاما بالغرامات على المعتدين في حين ان الشق الثاني من قانون الزراعة خول الحكام الاداريين بموجب قانون الزراعة الجديد رقم 13 لسنة 2015 بتنفيذ اعمال إزالة هذه التعديات.-(بترا)