اضافة اعلان

 

يعتبر ملعب بيرا ريو من المعالم التي تشتهر بها مدينة بورتو أليجري، وهو مقر نادي إنترناسيونال، الذي يتقاسم مع غريمه جريميو قلوب المشجعين الجاوتشو. وبعد أن ذاع صيته كمقر لمواجهات قطبي المدينة الكبيرين واستضاف أربع مباريات فاصلة في كوبا ليبرتادوريس، أصبح الآن يستعد لأكبر مهمة في تاريخه: استضافة خمس مباريات في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، إحداها في دور الثمانية.

 

و"عملاق بيرا ريو"، واسمه الرسمي هو إستاديو جوزيه بينيرو بوردا، هو أكبر ملعب في المنطقة الجنوبية من البرازيل، وتم افتتاحه في 1969، بعد أن استمر العمل في تشييده قرابة عقد كامل من الزمان، وشارك في بنائه مشجعو إنترناسيونال مشاركة فعالة؛ حيث وفروا له الطوب والأسمنت والحديد، ووصل الأمر ببعضهم أن تركوا ملعب اليوكاليبتوس، المقر القديم للنادي، عندما كان الفريق يمر بفترة سيئة ليشجعوا البنائين الذين كانوا يعملون في بيرا ريو.

 

وسوف يصل مشروع تحديث بيرا ريو – الذي يموله نادي إنترناسيونال من خلال مشروع "عملاق للأبد" – إلى ذروته عند تركيب الغطاء المعدني المبتكر الذي سيحمي المقاعد والممرات ومداخل البوابات. وقد اعتمد هذا المشروع المعياري العمل على مراحل متعددة لضمان سير عمليات البناء بسهولة وانسيابية ولكي يبقى الملعب مفتوحا أثناء الإنشاءات. وبعد الانتهاء من تجديده، ستصل سعة بيرا ريو إلى 48849 متفرجاً.