إسحاقات تنفي انقطاع المعونة عن أسرة الدقامسة

الجندي المسرح أحمد الدقامسة
الجندي المسرح أحمد الدقامسة

اضافة اعلان

عمان-  قالت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات ان المعونة الشهرية المتكررة التي تمنح الى أسرة المنتفع أحمد الدقامسة لم تنقطع كونها واحدة من الحالات المخصصة لاسر السجناء والمعتقلين.

وبحسب بيان أصدرته وزارة التنمية الاجتماعية مساء اليوم الاثنين، فان نسبة المعونات الشهرية المخصصة لاسر السجناء والمعتقلين تصل الى ما نسته 1 بالمئة من المنتفعين من الصندوق والذين يصلون الى 872 حالة بما يعادل 3845 فردا وبمبلغ شهري يصل الى 117831 دينارا .

وبينت اسحاقات في تصريح صحافي ان معونة هذه الأسرة ستستمر كغيرها من الأسر المنتفعة في تلقي المعونة طالما انطبقت الشروط عليها.

وأوضحت ان ما تداولته بعض وسائل الاعلام حول قطع المعونة واعادتها الى اسرة السجين احمد الدقامسة واعطائها صبغة سياسية هو أمر عار عن الصحة، حيث ان الصندوق يتعامل مع الحالات وفق استحقاقها بموجب التعليمات الناظمة لعمل الصندوق ودون النظر الى أي أبعاد سياسية لاية حالة سوى انطباق تعليمات المعونات المالية لرعاية وحماية الأسر المحتاجة.

وقالت ان صندوق المعونة الوطنية يقدم معوناته المؤقتة لفئة اسر السجناء والمعتقلين استنادا الى مدة الحكم الصادرة بحق رب الأسرة، ويتم اعادة النظر في قيمة المعونة (بالزيادة او النقصان) وبشكل دوري خلال عملية متابعة المنتفعين وذلك وفقا للمستجدات التي تطرأ على ظروف الاسرة التي تم منحها المعونة بناء عليها.

ودعت اسحاقات وسائل الاعلام الى تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والاخبار التي تتعلق بصندوق المعونة الوطنية، مبينة أن الصندوق على اتم الاستعداد للاجابة على ملاحظات او اسئلة وسائل الاعلام في جميع القضايا التي تتعلق بعمل الصندوق. (بترا)