إسراء تحكم في مونديال الجامعات بالصين.. هبة تجتاز اختبارات النخبة الآسيوية

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اختيار إسراء مبيضين للتحكيم في كأس العالم
اختيرت الحكمة إسراء مبيضين، للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم للجامعات التي تقام في الصين، خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الاتحاد الأردني لكرة القدم، لابلاغه باختيار مبيضين للمشاركة في هذه البطولة المخصصة لفرق الجامعات للسيدات التي تتصف دائما بالقوة والاثارة.
ووفق المعلومات فقد ارسل اتحاد الكرة، موافقته على تسمية مبيضين التي تعتبر أول حكمة أردنية تشارك في هذه البطولة المتقدمة والمعتمدة من "الفيفا"، في إنجاز يسجل لإسراء التي تتمتع بمستوى تحكيمي مميز.
العابد تحصل على شهادة النخبة الآسيوية
نجحت خبيرة التحكيم والمحاضرة الأردنية هبة العابد، في الحصول على شهادة محاضري النخبة في آسيا، بعد أن اجتازت الامتحانات التي جرت في ماليزيا بنجاح.
وحصلت هبة العابد على الشهادة المعتمدة لدورة محاضري النخبة في آسيا، لتؤكد مواصلة التميز في عالم التحكيم.
ويملك الأردن 3 محاضري نخبة معتمدين لدى الاتحاد الآسيوي من اصل 30 محاضرا معتمدا في قارة آسيا.
أندية الأولى تفاجئ الاتحاد بطلب التأجيل
فاجأت أندية الدرجة الأولى اتحاد كرة القدم، بطلب تأجيل الدوري من شهر شباط (فبراير) المقبل، إلى شهر تموز (يوليو) المقبل. وخاطب 12 ناديا، اتحاد كرة القدم، لابلاغه بالرغبة في تأجيل الدوري، لأسباب عديدة منها تجنب أجواء البرد والشتاء. وقال الكتاب المرسل إلى أمانة سر اتحاد الكرة: "نود اعلام اتحادكم، رغبة الأندية الموقعة على أن يكون دوري أندية الدرجة الأولى بعد شهر رمضان المقبل، وبداية شهر تموز (يوليو) المقبل، لكي نتمكن من الاعداد بشكل جيد بعيدا عن الاجواء الشتوية، ولكي تتمكن الجماهير من الحضور بشكل أفضل".

الحكمة اسراء مبيضين - (من المصدر)
اضافة اعلان


سلامة عيد ينذر سلام زغرتا اللبناني
وجه مدرب حراس المرمى الأردني سلامة عيد، انذارا لنادي سلام زغرتا اللبناني، بسبب ابعاده عن تدريب حراس المرمى في الفترة الأخيرة، رغم التعاقد بين الطرفين.
وشهدت الفترة الماضية، محاولات من النادي اللبناني للتضييق على المدرب عيد، لاجباره على الرحيل، ولكن من دون جدوى، لينشب خلاف بين الطرفين دفعهما لتبادل الاتهامات والشكاوى.
ويطالب عيد بمخصصاته المالية المتأخرة على السلام زغرتا.
يشار إلى أن المدير الفني لفريق السلام زغرتا، الأردني نهاد صوقار، سبق وأن قدم استقالته من الفريق اللبناني، حيث اتفق الطرفان بالتراضي على إنهاء العقد، فيما نشب الخلاف بين زغرتا وعيد.
إبراهيم حلمي ينجز المهمة ويكافأ بالابعاد
كشفت السنوات الأخيرة، عن ولادة مدرب متميز، تخصص في إنجاز المهمات التي جاء من أجلها، قبل أن يكافأ بالابعاد أو التغيير من خلال الاستعانة بمدرب آخر لاكمال المسيرة رغم إنجاز المهمة.
إبراهيم حلمي نجح العام 2015 في قيادة فريق الوحدة من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، قبل أن ينتقل إلى الإنجاز في دوري الدرجة الأولى، حيث أشرف في موسم 2016-2017 على تدريب اليرموك ونجح في صعود الفريق من الدرجة الأولى الى مصاف أندية المحترفين، قبل أن يتم استبداله خلال مشاركة اليرموك بدوري المحترفين.
حلمي انتقل بعد ذلك إلى فريق السلط، حيث قاده خلال منافسات دوري الدرجة الاولى 20-17-2018، ونجح في الصعود به إلى مصاف أندية المحترفين، قبل أن يتم الاستغناء عنه.
حلمي لم ييأس من المحاولات، ليعود إلى الدرجة الأولى بتدريب فريق نادي معان الموسم الماضي، وينجح في قيادته من الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين، قبل أن يتم الاستغناء عنه، والتعاقد مع جهاز فني جديد.
ووفق المعلومات فإن حلمي يعيش الآن في حيرة من أمره، ازاء ما يشاهده ويلمسه من ظلم وفق رأيه، ما جعله عاجزا عن تفسير ما يجري حوله.
ولم يحدد حلمي حتى الآن خطوته المقبلة، لكن ما جرى معه في الفترة الماضية، جعله حذرا في تحديد الخطوة التالية.
محترفة شباب الأردن بإجازة في غانا
ينتظر فريق شباب الأردن لكرة القدم، التحاق المحترفة إليس كوسي بتدريباته، استعدادا للمرحلة المهمة بالمسابقات المحلية والآسيوية.
وتواجدت إليس في الأيام القليلة الماضية في غانا، حيث التحقت بمنتخب بلادها للسيدات.
وينتظر شباب الأردن عودة المحترفة خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستئناف التدريبات، استعدادا للمباراتين الاخيرتين في دوري المحترفات، ودور الأربعة ببطولة الكأس، إلى جانب المشاركة ببطولة غرب آسيا التي تقام في العقبة، حيث سيشارك شباب الأردن في هذه البطولة الآسيوية في حال ظفر بلقب دوري المحترفات.
لاعبون يستمعون لمحاضرات التلاعب بالنتائج
يواصل لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، الاستماع لمحاضرات متخصصة عن موضوع التلاعب بنتائج المباريات وخطورتها، ومحاضرات عن العنصرية، إلى جانب محاضرات حول التعديلات التي طرأت على قوانين التحكيم، إلى جانب المحاضرات الطبية.
وشهدت الأيام الماضية محاضرات في أندية الوحدات والفيصلي والأهلي والحسين إربد والصريح، بانتظار التوجه يوم غد السبت إلى الجزيرة لالقاء المحاضرات هناك.
ويتولى الخبير ومراقب المباريات الآسيوي منعم فاخوري القاء المحاضرات حول التلاعب بالنتائج والعنصرية، فيما يتولى ناصر درويش من دائرة الحكام، القاء المحاضرات التحكيمية.
وتأتي هذه الخطوة، كمتطلبات للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
سحاب يطلب لاعبي اليرموك الضمور ومرعي
طلب نادي سحاب بشكل شفوي من نادي اليرموك، الحصول على خدمات اللاعبين عبدالله الضمور وعبدالرحمن مرعي، للعب في الفريق خلال منافسات دوري أندية المحترفين في الموسم المقبل.
ولم يطرأ أي اجراء رسمي على انتقال اللاعبين، بانتظار اقتراب موعد الموسم الكروي، لاتمام عملية الانتقال في حال اتفق الطرفان على كامل التفاصيل.