إسرائيلي يعتدي على عامل أردني في إيلات والخارجية تتابع

20181130114331
20181130114331

عمان- الغد- قال مدير العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة إن الوزارة تتابع بشكل حثيث حادثة تعرض أحد المواطنين الأردنيين العاملين في إيلات للاعتداء من قبل مواطن اسرائيلي.

اضافة اعلان

وأضاف القضاة أن الوزارة تتواصل من خلال سفارتنا في تل أبيب مع السلطات الإسرائيلية المختصة للوقوف على تطورات الحادثة وأسبابها ومتابعة مجريات التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية والقضائية المختصة. واوضح أن سفارتنا في تل أبيب تتابع حالة المواطن الصحية واكدت فورا على الجهات الرسمية الاسرائيلية ضرورة ان يحظى المواطن الاردني بالرعاية الصحية اللازمة والضرورية ، وتقديم ما يمكن من مساعدة له، كما قامت بإيفاد القنصل الى المستشفى للاطمئنان على صحة المواطن ومتابعة التحقيقات بصورة مباشرة.

وأشار القضاة إلى أن المواطن الاردني موجود حاليا في احد مستشفيات مدينة بئر السبع حيث يتلقى العلاج وحالته بحمد الله كما تشير المعلومات الأولية مستقرة ولا تدعو للقلق .

وأكد أن الوزارة ستواصل متابعة هذه القضية للاطمئنان على صحة المواطن، كما ستتابع التحقيقات والإجراءات القانونية المتعلقة بالحادثة.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد ابلغت سفيرنا في تل ابيب أن المعتدي قد اعترف بفعلته ويجري إعداد لائحة اتهام بحقه لتقديمه للمحاكمة حال الانتهاء من التحقيق معه.