إسرائيل تهدم مدارس غزة

غزة - قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ادى الى تدمير  ربع عدد المباني المدرسية (حوالي 100 مدرسة)، إضافة لعدد من رياض الأطفال ومؤسسات التعليم العالي.اضافة اعلان
وأوضحت الوزارة في بيان أن الأضرار شملت تصدعات في الجدران والابواب والشبابيك وتدمير مرافق وساحات وأسوار وملاعب وأثاث وأجهزة ومعدات، محملة قوات الاحتلال مسؤولية ما يحدث من انتهاكات لأبسط حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
ودعت الوزارة الدول التي تدعم الاحتلال وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية بوقف دعمها العسكري والمادي والسياسي للاحتلال، لأنها بهذا الدعم غير المحدود تشاركه جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وأطفاله ومقدراته، وتشجعه على انتهاك حقوق الإنسان.
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، وجميع المؤسسات الدولية ذات العلاقة، مثل اليونيسيف واليونسكو وغيرها بالقيام بدورها في لجم هذا العدوان الهمجي، والعمل على تقديم قيادات الاحتلال العسكرية والسياسية للمحاكمات العادلة أمام المحاكم الدولية.
وقالت ان ما يقارب من 50 % من شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من الأطفال وطلبة المدارس.
وذكرت الوزارة في تقرير إحصائي أولي أن هناك 2385 جريحا المئات منهم من الأطفال والطلبة، ومن بين هذه الإصابات إصابات متوسطة وحرجة.
وأشارت إلى أن أكثر من نصف مليون طالبا وطالبة في قطاع غزة قد تعرضوا لصدمات نفسية أو أصيبوا بالهلع والخوف الشديد نتيجة ما يتعرض له القطاع من حرب همجية تضمنت قصفًا للبيوت وقتلًا للمدنيين، حيث أن العديد من الطلبة تعرضوا لحوادث قصف بيوتهم ورؤية مشاهد مروعة لاستشهاد وجرح أقارب أو جيران. - (معا)