إصابة قطامي والعواملة بفيروس "كورونا"

ؤ
ؤ

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

"السلة" ينسق مع الجهات الرسمية و"الآسيوي"
كشف أمين سر اتحاد كرة السلة، المهندس نبيل أبو عطا، أن الاتحاد الأردني قام بإخطار نظيره الآسيوي لكرة السلة، بطلب رسمي للحصول على الموافقات اللازمة لاستضافة مباريات مجموعة المنتخب الوطني في النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021.
وقال أبو عطا في معرض رده على استفسارات (الغد): "توجهنا بطلب إلى لجنة الأوبئة وإدارة الأزمات، وطلبنا الكشوفات الرسمية للوفود القادمة لطلب الإذن بتسهيل عملية دخولهم إلى الأردن من قبل وزارة الداخلية، وما زلنا ننسق مع الجهات الرسمية والاتحاد الآسيوي".
وطبقا للجدول الذي أعلنه الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني، يلتقي المنتخب الوطني في مجموعته السادسة مع شقيقه الفلسطيني يوم 27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن يلاقي المنتخب السريلانكي يوم 29 من الشهر ذاته، طبقا لنظام التجمع.
إصابة قطامي والعواملة بـ "كوفيد19"
أوقف النادي الأرثوذكسي تدريباته حتى إشعار آخر، وذلك بعد ثبوت إصابة اللاعبين يوسف العواملة وتامر قطامي، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).
وكان من المقرر أن يلتقي الأرثوذكسي مع الأهلي، أمس، في المرحلة الثانية من بطولة كأس الأردن، لكن ظهور الإصابتين دفع اتحاد السلة لتأجيل المباراة إلى جانب مباراة الوحدات والجبيهة، بعد ثبوت إصابة 4 لاعبين (يوسف أبو وزنة، نبيل أبو شريخ، نادر أحمد، محمود ماف، والمعالج أنس جراجعة) من جانب فريق نادي الوحدات.
وقال تامر قطامي في حديثه لـ (الغد): "لقد أصبت بالفيروس وعانيت من أوجاع الصدر، التي انتهت، ورغم معاناتي من الإرهاق الجسدي والصداع الشديد والحرارة، إلا أنني بدأت أشعر بتحسن طفيف، وإن شاء الله سأعود أقوى إلى أرضية الصالة الرياضية".
وتمنى قطامي على جميع اللاعبين الالتزام بالتباعد الإجتماعي وتقليل الاختلاط، بقوله: "هذه الفترة ليست سهلة، علينا التعايش معها وأن لا نكون سببا في تعريض عائلاتنا للخطر، علينا اتباع كل الإرشادات الوقائية لتجنب العدوى".
سمير وأبو رقية يؤكدان جاهزية الجبيهة
أكد مدرب اللياقة البدنية في نادي الجبيهة، أحمد سمير، على جاهزية الفريق لخوض المباريات في أي وقت، جاء ذلك خلال صورة له مع اللاعبين خلدون أبو رقية وموسى العوضي ومحمود عمر، نشرها مع أصدقائه عبر حسابه الشخصي على (انستغرام).
وتحدث خلدون أبو رقية لـ (الغد) عن جاهزيتهم لخوض المباريات في أي مكان وزمان، خاصة أن فريقهم يتطور للأفضل ولا يهتم بإشكالية تأجيل المباريات، حيث كان من المقرر أن يلتقي الجبيهة مع "بطل الدوري" الوحدات، أمس، ضمن المرحلة الثانية من بطولة الكأس، قبل أن يقوم "السلة" بتأجيل المباراة لإصابة 4 لاعبين ومعالج "الأخضر" بفيروس كورونا.
فحوصات "كورونا" لأندية "دوري الفئات"
تخضع الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفرق المشاركة بدوري الفئات العمرية، إلى فحوصات كورونا، عند الساعة 12 ظهر اليوم، على صالة الأميرة سمية لكرة اليد، ضمن البروتوكول الصحي المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية للتأكد من سلامة اللاعبين، بعد ثبوت إصابة 10 لاعبين ومدربين من ناديي الرياضي أرامكس واتحاد عمان بفيروس كورونا.

تايم آوت

  • شارك مساعد المدرب السابق للمنتخب الوطني، زيد الخص، صورة لنجم الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله الصادم الذي أعقب فوزه بنزاله مع الأميركي جاستن غايتجي في الخضوع بضربة فنية قاضية في الجولة الثانية من منافسات "يو أف سي"، معلقا: "أفضل طريقة للخروج في القمة وغير مهزوم، يا لها من مهنة".
  • أشاد المدرب السابق للنادي الأهلي، هيثم طليب، بلاعبي المدرسة الإنجليزية الحديثة وأبطال أكاديمية (Bulls Academy)، ومنهم لاعب الرياضي أرامكس زهير بوكا ولاعب الأرثوذكسي عمر سلمان، بسبب تألقهم في دوري الفئات العمرية لفئتي 14 و18 ناشئين، بقوله: "كم أنا فخور بكم وإن شاء الله نراكم تمثلون المنتخبات الوطنية خير تمثيل".
  • عبر الأميركي نيك ستوفر المحترف السابق مع النادي الأرثوذكسي، عن فرحته بفوز فريقه الجديد الوكرة على الغرافة بنتيجة (90-66) ضمن منافسات كأس الأمير لكرة السلة، حيث شارك صورة من المباراة مع متابعيه عبر حسابه الشخصي على (فيسبوك)، معلقا: "شكرا لك".
  • قرر اتحاد كرة السلة، تأجيل مباريات سن 16 ناشئات ضمن بطولة دوري الفئات العمرية للموسم الحالي، وذلك بعد تأجيل فئتي سن 14 وسن 18 ناشئين، بعد ثبوت إصابة 8 لاعبين ومدربين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).
تامر قطامي - (من المصدر)