إصابة 50 فلسطينياً في "جمعة الشباب الثائر" شرق غزة

إصابة 50 فلسطينياً في "جمعة الشباب الثائر" شرق غزة
إصابة 50 فلسطينياً في "جمعة الشباب الثائر" شرق غزة

غزة- أصيب 50 فلسطينيا، اليوم الجمعة، بجروح مختلفة جراء اصابة بعضهم بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و10 من الطواقم الطبية والصحفية، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في "جمعة الشباب الثائر" ضمن مسيرة العودة الكبرى، على مقربة من الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

اضافة اعلان

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلاً عن مستشفيات في القطاع، بإصابة مواطنين بالرصاص الحي الذي أطلقه قناصة الاحتلال على المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية، شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، نقلا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت قرب السياج الفاصل شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، ونقل إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج، وجراحه متوسطة.

كما أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، بعيد مواجهات وقعت بين عشرات الشبان والاحتلال على مقربة من موقع "المدرسة" العسكري الإسرائيلي شرق البريج نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح للعلاج.  

وأصيب شابان فلسطينيان برصاص قناصة الاحتلال وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، وتم نقل الجريحين إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، وحالتهما وصفت بالمتوسطة.

وتتواصل المسيرات السلمية الشعبية للجمعة الخامسة على التوالي في القطاع، على مقربة من السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة، في إطار فعاليات العودة والتي تصل ذروتها يوم 15 أيار المقبل الذكرى السبعين للنكبة، التي حلت بشعبنا.