إطلاق برنامج دعم الصناعات لتطبيق تقنيات كفاءة الطاقة

شعار غرفة صناعة الأردن
شعار غرفة صناعة الأردن

طارق الدعجة

عمان- اطلقت غرفة صناعة الأردن، وبالتعاون مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، برنامج متخصص لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتطبيق تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.اضافة اعلان
ويتضمن البرنامج، الذي أعلن أمس، مجموعة من الخدمات اهمها دعم تمويل برامج ومشاريع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها في هذه الصناعات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
وقال رئيس غرفة صناعة الأردن، عدنان ابو الراغب، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس ان الهدف من اطلاق حزمة جديدة من الخدمات في مجال الطاقة المتجددة يتمثل في تعزيز وصول المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة لنوع خاص من التمويل في هذا المجال.
وأكد ابو الراغب ان التعاون والشراكة بين الغرفة وصندوق كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة سيستمر لتذليل جميع العقبات التي تواجه الصناعيين في مجال الحصول على تمويل لغايات استخدام الطاقة المتجددة.
ومن جانبه، قال مدير عام صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، رسمي حمزة، إن الصندوق يحرص على دعم القطاع الصناعي وزيادة قدرته التنافسية في ظل التحديات التي تواجهها مع اغلاق المعابر الحدودية أمام صادرات القطاع.
وبين ان استراتيجية الصندوق في دعم القطاع الصناعي ستكون من خلال دعم تمويل برامج ومشاريع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها في هذه الصناعات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
من جهته، أوضح رئيس لجنة الطاقة في غرفة صناعة الاردن، الدكتور اياد ابو حلتم، أن ابرز التحديات التي تواجه القطاع تكمن في تحدي الطاقة والتي دفعت الى تراجع تنافسيتها ودخولها الى اسواق جديدة بديلا لتلك التي اغلقت أمام الصادرات الوطنية.