إطلاق حملة "معا لأجل الخير" بالأغوار الشمالية ومناطق بالعاصمة

جانب من حملة "معا لأجل الخير" - (من المصدر)
جانب من حملة "معا لأجل الخير" - (من المصدر)

الأغوار الشمالية - الغد - أطلقت الجمعية الوطنية للسلامة العلاجية "سلامتك" ولجنتها الاجتماعية مبادرة "معاً لأجل الخير"، حملتها الأولى في الأغوار الشمالية ومدينة الفحيص والأشرفية وبيادر وادي السير وجبل القلعة.

اضافة اعلان

المبادرة وزعت السبت الماضي نحو 250 طرداً من المواد التموينية والملابس على عدد من أبناء منطقة شرحبيل بن حسنة في الأغوار الشمالية.
كما أقامت يوماً طبياً لأبناء المنطقة تم خلاله فحص وعلاج وتوزيع أدوية على نحو 300 شخص.
اليوم الطبي الذي شارك فيه نحو عشرة أطباء وممرضات أقيم بالتعاون مع شركة زين التي قدمت العيادة المتنقلة ونسق له د. وليد مناصرة.
رئيسة الجمعية يسرى عبدالهادي أعربت عن سعادتها لنجاح الحملة التي تقوم بها "سلامتك" عبر لجنتها الاجتماعية، لافتة إلى أن الجمعية تقدم نشاطا نوعيا جديدا لعمل الخير، بالإضافة لعملها الصحي.
وأكدت عبدالهادي أن الجمعية تسعى إلى تكامل خدمتها التطوعية من خلال العناية بالصحة البيئية، التي ستكون على رأس برامجها المقبلة.
إلى ذلك قامت اللجنة الاجتماعية ومبادرتها "معاً لأجل الخير" بمشاركة عدد من المتطوعين من أبناء جامعاتنا الأردنية بتوزيع طرود الخير والهدايا بمناسبة أعياد رأس السنة، على عدد من المحتاجين والأطفال في الفحيص والأشرفية وبيادر وادي السير وجبل القلعة.
وقالت رئيسة اللجنة ربيكا ملكيان إن الجمعية تقدم معوناتها لجميع المحتاجين دون تفرقة في اللون أو الجنس أو العِرق أو الدين، وتسعى إلى تقديم معوناتها على الفصول الأربعة عبر برامج نوعية.
وأضافت ملكيان أن المبادرة تمد يدها لكل المبادرات لتعزيز جهودها من أجل خدمة عمل الخير، لافتة إلى تعاون والمركز المسكوني، وخصت بالشكر القس سامر عازر الذي أتاح للمتطوعين وأعضاء المبادرة فرصة استعمال مرافق مركز المجتمع المسكوني في اجتماعاتهم وتخزين المواد الغذائية والملابس.
وقالت إن "أهل الخير كثر" و"فيهم الخير" وإننا في اللجنة والمبادرة والحملة نسعى إلى تأكيد قيمتنا في "التعاون" و"التكافل الاجتماعي" وتكامل الخدمة الاجتماعية والصحية".
وأثنت ملكيان على جهود الشباب والصبايا المتطوعين التي وصفتهم بالنشامى والنشميات. وأعربت عن تقديرها لكل الذين أسهموا بالتبرعات من أجل رسم الفرحة على وجوه الأطفال والعائلات.
وقال غالب عصفور، متطوع، إنني سعيد بتقديم عمل الخير وهي تجربة اعتز بها، أما تالينا شكريان فدعت الصبايا للمشاركة في مبادرات الخير، بينما أعرب محمد عصفور عن سعادته بالمشاركة، وأثنت حنان طنوس على دور المبادرة في سد حاجة المعوزين.
وقالت روان عصفور "عملت في جمع المواد الغذائية والملابس، وهذا أكد لي أن مجتمعنا معطاء، أما زيد، فأعرب عن أمنية أن يشارك جميع الشباب في مبادرات الخير".
وقال سري السباتين إن هناك الكثير من العائلات التي تحتاج للمعونة، وما نقوم به هو واجب وطني.
في حين أكد باسم عصفور أن المبادرة كانت ناجحة وأتاحت للشباب تجربة يعتزون بها.
وشارك في اليوم الطبي د. محمود حرزالله، د.أحمد المحسيري، د.ة.عواطف ود. وليد مناصرة، مشيرين إلى أن اليوم الطبي ومبادرة معاً من أجل الخير تكاملتا في خدمة الجانبين الصحي والاجتماعي.
يشار إلى أن الحملة الوطنية للسلامة الصحية "سلامتك" تأسست في العام 2008 وهي تعنى بمتابعة الأخطاء الطبية، وتنبثق عنها اللجنة الاجتماعية التي تنظم مبادرة "معاً لأجل الخير".