إطلاق خدمة التواصل عبر ‘‘الواتساب‘‘ ورقم ساخن مع الحجاج الأردنيين

شخص يستخدم تطبيق واتساب
شخص يستخدم تطبيق واتساب

يوسف نصار

مكة الكرمة- أعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور عبدالناصر ابوالبصل، عن اطلاق خدمة التواصل عبر خدمة الواتساب مع الحجاج الاردنيين ورقم ساخن وذلك لتسهيل تواصلهم مع البعثات الادارية والارشادية المتواجدة في الديار المقدسة.اضافة اعلان
واكد أبو البصل، ان نقلة نوعية شهدها هذا العام على مستوى الخدمات المقدمة لبعثة الحج الأردنية، وهو ما لمسته الوزارة من خلال الاطلاع على واقع الحال، عبر التواصل مع الحجاج بالزيارات الميدانية الى اماكن اقامتهم في مكة المكرمة.
واضاف ابو البصل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس مع البعثة الاعلامية لنقابة الصحفيين المرافقة لبعثة الحج الأردنية في مقر البعثة الإدارية، ان الوزارة وعبر دائرة الحج والعمرة، في حالة تقييم دائم لمستوى الخدمات المقدمة، والعمل على معالجة السلبيات التي قد  تطرأ في الترتيبات الادارية المتخذة من قبل الوزارة.
واشاد ابو البصل بمستوى التعاون من قبل السلطات المحلية في المملكة العربية السعودية في عملية تسهيل دخول الحجاج الأردنيين الى المملكة العربية السعودية، مشيدا كذلك بجهود الجهات المعنية في الأردن في مقدمتها وزارة الداخلية ومديرية الامن العام وادارة السير المركزية في تسهيل عملية تفويج الحجاج الأردنيين.
واشار الوزير الى ان مستوى سكن الحجاج في مكة المكرمة شهد تقدما كبيرا عن السنوات الماضية، وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، والشركات الاردنية التي أقلت الحجاج الى الديار المقدسة.
واشار ابو البصل الى ان هناك بعض السلبيات التي حرصت الوازارة على معالجتها، منها ما يتعلق في مدة تقديم الوجبات الغذائية في اماكن اقامة الحجاج، وكذلك الاشكاليات المتعلقة ببعض بنود العقود المبرمة بين الحجاج والشركات الناقلة.
وعن تجربة سفر بعثة الحج الأردنية الى مكة المكرمة مباشرة بدلا من التوجه الى المدينة المنورة كما هي العادة في السابق، قال الوزير : "لا زلنا في مرحلة تقييم التجربة، والوقوف على سلبياتها وايجابياتها، كي يتسنى لنا بعد مرحلة التقييم الشامل، اعتماد هذه التجربة او العودة عنها، بناء على ما يتضح من خلال التقييم، وستحدد المصلحة العامة للحجاج القرار النهائي في هذه المسألة".
وعن ابرز الحوادث التي وقعت اثناء تفويج الحجاج، اشار الوزير الى انها حوادث محدودة، وابرزها حادث السير الذي تعرضت له سيارة اسعاف ضمن البثعة الطبية الأردنية، ونتج عن الامر اعادة احد اعضاء البعثة الطبية الى الأردن لتلقي العلاج.
وعن عدد افراد بعثة الحج الأردنية التي وصلت الى السعودية، اوضح الوزير ان العدد الاجمالي الذي يشمل حجاج الأردن وحجاج فلسطين 48، بلغ 11500 حاجا وحاجة، في انتظار العدد النهائي مع وصول كافة الحجاج الفرادى، والذين يؤدون الفريضة هذا العام تحت مظلة وزارة الاوقاف.
وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، قد اشار الى ان جميع الحجاج الاردنيين القادمين ومسلمي الـ"48 "برا" تم الانتهاء من تفويجهم لمكة المكرمة وتسكينهم بالفنادق، مشيرا الى ان عملية التفويج تمت بكل يسر وسهولة.