آخر الأخبار-العرب-والعالم

إطلاق سراح محامي الدفاع عن فتيات الإسكندرية

القاهرة- قال مصدر قضائي إن النيابة المصرية قررت إخلاء سبيل رئيس هيئة الدفاع عن فتيات الإسكندرية -المحكوم عليهن بالسجن 11 عاما- المحامي أحمد الحمراوي بعد اعتقاله لساعات.

وكانت قوات الأمن المصرية اعتقلت الحمراوي فجر اليوم بناء على معلومات وردت لضباط الإدارة العامة للأمن الوطني وتحريات مسبقة، وفق ما أفاد مصدر في مديرية أمن الإسكندرية.

ودهمت قوات الشرطة منزل الحمراوي بمنطقة سموحة، ثم اقتادته إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية.

وتعليقا على اعتقال الحمراوي، قال المتحدث باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين المصرية أسعد هيكل، إن اللجنة ليس لديها حتى الآن معلومات بشأن سبب اعتقال الحمراوي والذي قال إنه عضو باللجنة، وأحد أعضاء مجلس نقابة المحامين، مطالبا وزارة الداخلية بالشفافية في التعامل.

وكانت مناطق مصرية مختلفة قد شهدت عدة مظاهرات خلال الأيام الأخيرة منددة بالحكم الذي صدر على فتيات الإسكندرية، وكان أبرزها ما شهده السبت الماضي، حيث خرجت مظاهرات طلابية في العديد من جامعات مصر ضمن ما سُمي بأسبوع “الحرائر روح الثورة”، الذي دعا إليه تحالف دعم الشرعية للمطالبة بالإفراج عن فتيات الإسكندرية.

ونظم مئات من طلاب الجامعات في القاهرة والإسكندرية وأسيوط وبني سويف مظاهرات داخل جامعاتهم تنديدا باعتقال زملائهم بمن فيهم الفتيات المحكوم عليهن بالسجن، وكذلك بحملات القمع التي تشنها الأجهزة الأمنية.

على صعيد متصل حددت محكمة استئناف سيدي جابر في الإسكندرية السابع من (ديسمبر) كانون الأول الجاري، للنظر في استئناف حكم بسجن 14 من الفتيات، وإحالة سبعة أخريات لمؤسسة الأحداث.

وكانت محكمة جنح سيدي جابر قد أصدرت حكمها المذكور ضد الفتيات بتهم انتمائهن لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

كما ذكرت حيثيات الحكم أنهن روجن منشورات تدعو لقلب نظام الحكم وتهدد الأمن والسلم المجتمعي. واتُهمت الفتيات بالتظاهر ولعدة أيام متتالية في مناطق مختلفة في شرق مدينة الإسكندرية.(الجزيرة نت)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock