إطلاق مسابقة " قصص إنستغرام" برعاية مشروع قلم

اضافة اعلان

عمان- ماذا لو تحوّل هاتفك إلى كتاب قصصي تؤلفها أنت وترويها للآخرين؟.

"قصص إنستغرام" هي مسابقة يطلقها "مشروع قلم" لتشجيع الشباب في الأردن والعالم العربي على استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي بطريقة أكثر إبداعًا وابتكارًا.

يمكن لأي شخص المشاركة في المسابقة عن طريق تحميل صورة يلتقطها بكاميرا الهاتف المحمول ومن ثم رفعها على تطبيق " إنستغرام " المعروف  ثم إدراج قصة قصيرة تتعلق بتلك الصورة مع إرفاقها بهاشتاغ projectpen#  في خانة الوصف.

سيحصل أصحاب القصص الفائزة بالمركز الأول (قصة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية) على هاتف إل جي جي 2 الذكي والمقدم من شركة إل جي المشرق، فيما يحصل أصحاب القصص الفائزة بالمركز الثاني (قصة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية) على شاشة تلفاز 32 بوصة عالي الدقة ‫(إتش دي) بتقنية ريدي "إل إي دي".

كما سنعلن أيضًا عن فائزين اثنين في كل أسبوع، يحصل كل منهما على كتاب مميز مقدم من مكتبة "وايد سكرين" في الصويفية.

تقام المسابقة برعاية عدة جهات ومؤسسات مثل شركة "مود" للتسويق والعلاقات العامة التي ستتولى عمليات التسويق للمسابقة على الإنترنت وخارجه، فيما ستقوم مجلة الغد ومجلة ليالي عمان بدعم المحتوى العربي من المسابقة إضافة لموقع "عمّان نت" الإلكتروني وموقع "آراجيك" التقني. أما المحتوى الإنجليزي فتدعمه مجلة "فيفا".

سيدعم موقعا "بركة بتس" و"بعمّان" نشر المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية، كما وستبث القصص الفائزة عبر الأثير بالتعاون مع "راديو البلد" وراديو "سبن جوردان" إضافة للإعلانات الخاصة بالمسابقة. أما إدارة المسابقة فتقع على عاتق فريق متخصص بالشبكات الاجتماعية من شركة "إنشز" لحلول الإعلام الاجتماعي.

 يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيمية مؤلفة من مستخدمين مميزين على الشبكات الاجتماعية وخصوصًا موقعي "تويتر" و"إنستغرام" ومدونين ومصورين معروفين بتميزهم في التصوير ورواية القصص.

تأتي مسابقة " قصص إنستغرام" على غرار سابقتها التي عقدت في العام 2012 تحت عنوان "قصص تويترية" ولاقت نجاحًا منقطع النظير حيث تفاعل معها الآلاف من المستخدمين من الشباب في الأردن وغيرها من البلدان في جميع أنحاء العالم العربي. و قد قدمت مجموعة مختارة منها كهدية لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في يونيو/ حزيران 2014 خلال حفل إطلاق مشروع الريادة الإبداعيّة المقدم من شركة أوسيس 500.

من الجدير بالذكر أن "مشروع قلم" قد بدأ مشواره في سرد القصص بمشاركة مجموعة من المتطوعين الأردنيين وغير الأردنيين، وسيتم إطلاقه بشكل رسمي في شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

للمزيد من المعلومات عن المسابقة، الرجاء الضغط على الرابط التالي:

www.projectpen.me/InstagramStories  

أو بالإمكان زيارة صفحة "مشروع قلم" على موقع فيسبوك.