إعلان نتائج "التوجيهي" غدا بحضور الطلبة الأوائل

آلاء مظهر

عمان - فيما يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، عند الـ11 من صباح يوم غد، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2019، وسط حضور الطلبة الأوائل بجميع الفروع، دون معرفتهم بالمراكز التي حصلوا عليها.اضافة اعلان
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، في تصريح صحفي لـ"الغد" أمس، إن دعوة الطلبة الأوائل لحضور المؤتمر الصحفي تعد سابقة في تاريخ "التربية"، مضيفًا أن النتائج ستكون متاحة للطلبة مع بدء فعاليات المؤتمر الصحفي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.
ودعا الجلاد، الطلبة وأولياء أمورهم عدم الانسياق وراء كل من يدعي بمقدوره الحصول على النتائج قبل موعدها، خصوصا تلك الرسائل النصية التي هدفها الكسب المادي من دون مراعاة لشعور الطلبة وذويهم.
وكانت امتحانات "التوجيهي" هذا العام قد سارت بكل هدوء ووسط ارتياح غير مسبوق في أوساط الطلبة واولياء الأمور،
الامر الذي ارجعه المعاني في تصريحات صحفية سابقة الى سياسة الانفتاح التي اتبعتها "التربية" مع الطلبة والإجابة على استفساراتهم والاشتباك والحوار المتواصل معهم، والابتعاد عن سياسة المفاجآت والتوقعات في ظل خريطة الطريق المعلنة حول كل يتعلق بالامتحان.
وبين المعاني أن الدورة المنتهية للامتحان سجلت 280 مخالفة فقط، رغم ارتفاع عدد المشاركين فيها إلى نحو 160 ألف مشترك ومشتركة في جميع الفروع.