إغلاق 1157 مؤسسة تشغل عمالا وافدين مخالفين

عمان - أغلقت الكوادر التفتيشية في وزارة العمل منذ مطلع العام الحالي وحتى العاشر من تموز (يوليو) الحالي، نحو 1157 مؤسسة خالفت القوانين المرعية عبر تشغيل عمالة وافدة غير مصرح لها بالعمل.اضافة اعلان
وحررت الوزارة خلال الحملة الوطنية التفتيشية الهادفة إلى تصويب أوضاع العمالة الوافدة، أكثر من 10382 مخالفة. وقال أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة إن "الحملة التفتيشية ما تزال مستمرة خلال شهر رمضان المبارك دون أي تهاون، بهدف التعامل مع أي اختلالات قد تحدث في سوق العمل، وضمن الضوابط والقوانين المرعية والتعليمات النافذة". وبين، في تصريح صحفي أمس، أن "الكوادر التفتيشية نفذت 45337 زيارة منذ بداية العام الحالي، حررت خلالها 10382 مخالفة، وبقيمة مالية بلغت مليوني دينار".
وأوضح أن "عدد العمال الذين تم إلغاء تسفيرهم ممن تنطبق عليهم شروط الإلغاء بلغ نحو 208 عمال، وبقيمة مالية تجاوزت مبلغ 416 ألف دينار".
وفي الإطار ذاته، أشار مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل المهندس أيمن الخوالدة إلى أنه تم تشكيل 50 فريق تفتيش مشترك مع إدارة الإقامة والحدود تعمل على ثلاث فترات صباحية ومسائية وليلية، بهدف تصويب أوضاع العمالة الوافدة.
وأضاف الخوالدة أن قيمة المخالفة المالية للمؤسسة التي تشغل عمالة وافدة غير مصرح لها بالعمل تتفاوت ما بين 200 و500 دينار.-(بترا)