إغلاق 4 محلات كوفي شوب في الزرقاء

(تعبيرية)
(تعبيرية)

الزرقاء-  أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء اليوم الأحد أربعة محلات كوفي شوب في منطقة الزرقاء الجديدة تقدم أراجيل بدون الحصول على التراخيص اللازمة .

اضافة اعلان

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة أن كوادر التفتيش الصحي، وخلال جولاتها الميدانية اليومية على المحال والمؤسسات الغذائية، كشفت وجود أربعة محلات كوفي شوب لا تتقيد الاشتراطات الصحية اللازمة وتقدم الأراجيل بدون الحصول على التراخيص الواجب توافرها.

وأضاف أن الكوادر الصحية أغلقت مطعما لبيع الشاورما لعدم التقيد بالمعايير الصحية اللازمة، كما تم إغلاق اربع محطات تحلية لمخالفتها قانون صحة البيئة والغذاء .

وأشار الخرابشة إلى أن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء أغلقت تسع محطات تحلية وخالفت 15 وأنذرت 40 أخرى خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة .

كما تم إغلاق 20 مؤسسة غذائية وإنذار 204 أخرى، فيما تم إغلاق مسبح واحد ومخالفة مسبح آخر وإنذار خمسة مسابح لمخالفة الاشتراطات الصحية اللازم توافرها .

ولفت إلى أن الكوادر الصحية ضبطت خلال جولاتها نحو 1226 كيلوغراما من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري في عدد من المحال والمولات التجارية، حيث تم إتلاف الكمية المضبوطة حسب الإجراءات الصحية والإدارية المتبعة .

ودعا الخرابشة المواطنين إلى التدقيق في المواد الغذائية المشتراة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، وإبلاغ مديرية الصحة عن أي صنف غذائي مشكوك في صلاحيته.-(بترا)