إقامة مباريات "المحترفين" بالتوقيت نفسه يثير الانتقادات

مهند جويلس

عمان - أثارت خطوة اتحاد كرة القدم، بإقامة عدد من مباريات دوري المحترفين بالتوقيت نفسه، انتقادات وسخط مسؤولين في الأندية وجماهير، كون هذه الخطوة تمنع الجماهير من متابعة مباريات فرقها عبر الشاشة الصغيرة.اضافة اعلان
وأربكت دائرة المسابقات في الاتحاد، الأندية المحلية وجماهيرها، بعد أن طرحت جداول جديدة لمباريات الأسابيع من (16-19) بدوري المحترفين، بحيث تقام مباريات عديدة في التوقيت نفسه، ما يحرم مشجعين من متابعة فرقهم، في ظل تعذر نقل جميع المباريات عبر التلفاز كما كان في الأسابيع الماضية.
واعتبر متابعون أن اتحاد الكرة ارتكب خطأ، في حصر جميع بطولاته في دوري المحترفين ومختلف الدرجات الأخرى، وبطولات الفئات العمرية في مساحة ضيقة من الزمن، ما تسبب في إجراء تعديلات كثيرة على مواعيد المبارايت وأماكن إقامتها.
وبشكل مختلف عن مباريات الذهاب، ستقام غالبية مباريات الإياب، وتحديداً الجولات التي تم الكشف عن مواعيدها مؤخراً، على مدار يومين وليس 3 أيام كما كان في المرحلة الأولى من البطولة، ما يستدعي إجراء مباريات بالتوقيت نفسه، ليحرم ذلك فريقين من بث مباراتهما في مشهد أثار انتقادات الجماهير.
وبين رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، أن عدم بث مباراة فريقه أمس، أمام فريق شباب العقبة بسبب تزامنها مع مباراة الوحدات ومعان، قد تكون جيدة بالنسبة للحضور الجماهيري، لكنها تشكل عقبة لبعضهم بسبب نسبة الحضور المحددة والمقدرة بـ30 % بسبب جائحة كورونا.
وأشار أبو حماد لـ"الغد"، إلى أنه لا يعلم الظروف التي تمر بها دائرة المسابقات خلال الفترة الحالية بوضع أكثر من مباراة في توقيت واحد، متمنياً منهم أن تعود المباريات كما كانت في مرحلة الذهاب لكي تضمن الجماهير متابعة المباريات عبر الشاشة الصغيرة.
وعبر المدير الفني لفريق شباب العقبة رائد الداود، عن أسفه لعدم بث مباراة فريقه أمس، مؤكداً أن المباريات التي تبث على الهواء مباشرة تدفع اللاعبين لتقديم أداء أفضل، وترفع من الحالة المعنوية للفريقين.
وذكر الداود أن مشاكل الاتحاد متعددة، ومن ضمنها مسألة توزيع المباريات بصورة مثالية، موضحاً أن جماهير الفريق تعاني عدم قدرتها على حضور مباراة فريقها سواء عبر الشاشة أو في الملعب، ما يشكل إحباطا لها، مشيراً إلى أن هناك أخطاء تحكيمية ارتكبت ضد فريقه في المباراة الماضية أمام الحسين التي لم يتم بثها عبر الشاشة الصغيرة.
وقال المنسق الإعلامي لفريق الجزيرة راضي الزواهرة، إن عدم بث مباراة فريقه أمام البقعة اليوم أمر مجحف بحق النادي، خاصة وأن المباراة ستقام على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، ما يحرم الجماهير من الحضور بصورة أكبر بسبب بعد المسافة أيضاً.
وبين الزواهرة أن فريقي الجزيرة والبقعة، سيخوضان مباراتهما في محافظة أخرى، مستغرباً عدم وضع جدول مباريات الجولة الحالية على مدار 3 أيام لضمان بث جميع المباريات، كما كانت الأمور في المرحلة الأولى.
وتابع: "مباراتنا بعد جولتين أمام معان لن تكون مبثوثة أيضاً بنسبة كبيرة، وهو الأمر الذي قد يؤثر في الحالات التحكيمية الجدلية إن وجدت".
ومن جهته، أوضح مشجع فريق البقعة زيد دعدس، أن مسألة حضوره لمباريات فريقه مؤخراً أمر صعب، بسبب الوضع الفني الذي وصل إليه الفريق، ما يدفعه لمتابعة المباريات عبر التلفاز.
وكشف دعدس أن عدم بث مباريات فريقه عبر التلفاز يمنعه من حضور المباراة بشكل مطلق، خاصة وأن الذهاب إلى مدينة الزرقاء يعد مكلفا ماديا، متمنياً أن تكون جميع المباريات مبثوثة في الفترة المقبلة.