رياضة محلية

إلغاء أول أسبوعين من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

نيويورك– ألغت رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أول اسبوعين من الدور التمهيدي للمسابقة بعد فشل مالكي الاندية واللاعبين في التوصل لحل نزاع بين الطرفين أول من أمس الاثنين.
وجاء القرار الذي أكده ديفيد ستيرن مفوض رابطة الدوري بعد فشل الطرفين في التوصل لاتفاق جماعي جديد من أجل حل النزاع بين الطرفين خلال اجتماع في نيويورك.
وكان من المقرر انطلاق الموسم في أول  تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.
وسيشمل قرار الالغاء جميع المباريات التي كان من المقرر اقامتها حتى 14  تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.
وقال ادم سيلفر نائب مفوض رابطة دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في بيان “رغم الجهود المكثفة لم نتمكن من التوصل لاتفاق جديد مع رابطة اللاعبين تسمح لجميع الفرق وعددها 30 بالمنافسة في البطولة مع تعويض لاعبينا بعدالة.”
وأكدت رابطة الدوري ان رد مبالغ التذاكر اضافة الى الفائدة سيكون متاحا لجميع حاملي التذاكر الموسمية للبطولة سواء في مباريات ما قبل الموسم او الدور التمهيدي التي ألغيت.
ومن بين المباريات التي كان من المقرر اقامتها في أمس الافتتاحي للمسابقة جاء لقاء دالاس مافريكس حامل اللقب على أرضه مع شيكاجو بولز ومواجهة اوكلاهوما سيتي ثاندر خارج ملعبه امام لوس انجليس ليكرز.
وأكد ديريك فيشر رئيس رابطة اللاعبين ان الخطوة لم تكن مفاجأة ونقل موقع سي.بي.اس سبورتس على الانترنت عنه قوله “ساستمر في الاعتقاد باننا كنا نتعامل بطريقة أكثر من عادلة ومنطقية في اقتراحنا. هذا ما توقعناه ان يحدث وها هو يحدث الان.”
واضاف “الامر لا يتعلق فقط بالمال من أجل اللاعبين. الامر يتعلق بنظام يعمل اللاعبون من خلاله.”
وأكد بيلي هنتر المدير التنفيذي لرابطة اللاعبين انه يتمنى ان يثبت قرار الغاء المباريات لمالكي الاندية ان موقف اللاعبين لن يتغير.
وقال هنتر “لسوء الحظ ربما نحتاج للغياب عن بعض المباريات كي يعلم ملاك الاندية بوجود تصميم بين اللاعبين.”
وزعم مالكو الاندية خسارة رابطة الدوري 300 مليون دولار الموسم الماضي مع تكبد 22 من بين 30 فريقا لخسائر.
وطالب مالكو الاندية بزيادة نصيب رابطة الدوري من 50 الى 57 بالمائة بالنسبة الى الدخل المتعلق بكرة السلة اضافة لتحديد سقف للرواتب ومدد أقصر للعقود.وتلقى اللاعبون عرضا بتخفيض نصيبهم من 57 الى 53 بالمائة وقالت رابطة الدوري ان مالكي الاندية كانوا يريدون مناقشة اقتراح بتقسيم الدخل بالنصف.-(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock