"إل جي" تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول

عمان- أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس"، مؤخراً، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي، محققةً إجمالي مبيعات بما قيمته 15.02 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 13.9 مليار دولار أميركي)، بالإضافة إلى تسجيلها إيرادات تشغيلية بلغت قيمتها 771 مليار وون كوري (أي ما يعادل 715.1 مليون دولار أميركي). وقد نمت مبيعات الشركة في هذا الربع بما نسبته 3.2 % بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، إلى جانب نمو الإيرادات التشغيلية بما نسبته 16.1 %، الأمر الذي يعود للربحية العالية لكل من الأجهزة المنزلية وحلول الطاقة، وأجهزة الترفيه المنزلي الفاخرة، والتي عوضت بدورها الخسائر التشغيلية لكل من منتجات مكونات المركبات والاتصالات المتنقلة.

اضافة اعلان

هذا وحققت الشركة أعلى قيمة أرباح تشغيلية في تاريخها عن النصف الأول من العام الحالي؛ حيث نمت إيراداتها بما نسبته 3.2 % بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مسجلةً ما مجموعه 30.14 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 28 مليار دولار أميركي)، بينما شهدت الأرباح التشغيلية ارتفاعاً بلغت نسبته 18.5 % وبما مجموعه 1.88 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.7 مليار دولار أميركي).

وسجلت شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة مبيعات ربعية بلغت قيمتها 5.26 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.88 مليار دولار أميركي)، بالإضافة إلى تسجيلها أرباحا تشغيلية بلغت قيمتها 457.2 مليار وون كوري (أي ما يعادل 424.04 مليون دولار أميركي). وقد ارتفعت الإيرادات الربعية للشركة بما نسبته 4.3 % بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يعود إلى المبيعات القوية لمنتجات الشركة المختلفة كمكيفات الهواء ونظام العناية بالملابس LG Styler، وبالأخص في السوق الكورية. وحققت شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة إيرادات هي الأعلى في تاريخها عن النصف الأول من العام الحالي؛ حيث تخطت حاجز 10 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 94.66 مليار دولار أميركي).