إمهال المراكز الثقافية لمنتصف الشهر المقبل لانهاء دوراتها المنعقدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عمان- امهلت ادارة التعليم الخاص المراكز الثقافية حتى الخامس عشر من شهر ايار المقبل لانهاء جميع الدورات التدريبية المنعقدة لديها بحسب مدير ادارة التعليم الخاص الدكتور فريد الخطيب.اضافة اعلان

وقال الدكتور الخطيب لوكالة الانباء الاردنية اليوم الاحد: ان ادارة التعليم الخاص هي الجهة المخولة بترخيص عقد الدورات التدريبية التي تعقدها المراكز الثقافية ،وتعمل كذلك على تصديق الشهادات الممنوحة للمشاركين في هذه الدورات.

وقال ان الادارة ستخضع جميع الدورات المنعقدة في المراكز الثقافية المرخصة بعد الخامس عشر من الشهر المقبل لرقابتها التامة من حيث مواضيعها والمدربون القائمون عليها والمراكز التي تعقدها ، ما يمنحها المزيد من المصداقية والمهنية والاعتراف بالشهادات الممنوحة منها.

وتعقد بعض المراكز الثقافية بحسب الدكتور الخطيب دورات في الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب،والانتل والدورات اللغوية وغيرها من الدورات المتخصصة الاخرى ،غير ان الشهادات الممنوحة للمشاركين في هذه الدورات لا يتم تصديقها من ادارة التعليم الخاص اذا ما كانت هذه الدورات والمراكز التي تعقدها مرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم وادارة التعليم الخاص.

واكد الدكتور الخطيب ان المراكز الثقافية يجب ان ترخص من قبل الوزارة بحكم القانون ،غير ان هناك الكثير من المراكز ما زالت غير مرخصة بشكل رسمي واخرى لم تنه متطلبات الترخيص ما يجعل عملها مخالفا للانظمة والقوانين.

وقال ان ادارة التعليم الخاص ستخاطب من خلال وزارة التربية والتعليم الحاكم الاداري لاغلاق اي مركز ثقافي مخالف وذلك تطبيقا للتشريعات التربوية المعمول بها.-(بترا)