إنتر ميلان يواصل بدايته النارية ويوفنتوس يحقق انتصاره الأول

لاعب إنتر ميلان ماورو إيكاردي خلال تسجيل هدف الفوز لفريقه -(أ ف ب)
لاعب إنتر ميلان ماورو إيكاردي خلال تسجيل هدف الفوز لفريقه -(أ ف ب)

روما- واصل انتر ميلان الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثامن، بدايته النارية وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه القوي كييفو فيرونا 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويدين فريق المدرب روبرتو مانشيني الذي تميز في بداية هذا الموسم بواقعيته دون ان يبهر بعدما حقق انتصاراته الاربعة بفارق هدف وحيد، بالفوز الجديد الى الارجنتيني ماورو ايكاردي لانه كان صاحب الهدف الوحيد في مرمى كييفو الذي دخل الى اللقاء وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين عن "نيراتزوري" لكنه خرج منها بهزيمة اولى له هذا الموسم.
وجاء الهدف الاول لايكاردي هذا الموسم في الدقيقة 42 بعد تمريرة من الفرنسي جوفري كوندوغبيا، علما بان المهاجم الارجنتيني انهى الموسم الماضي في صدارة ترتيب الهدافين بالشراكة مع لوكا توني (فيرونا).

اضافة اعلان

يوفنتوس 2-0 جنوى

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، يبدو ان الفوز المهم الذي حققه يوفنتوس، بطل المواسم الاربعة السابقة، على مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في منتصف الاسبوع كان كافيا لمنح لاعبيه الدفاع المعنوي اللازم الذي خولهم منح فريق "السيدة العجوز" فوزه الاول لهذا الموسم وجاء على حساب مضيفه جنوى 2-صفر.
وكانت بداية موسم يوفنتوس صعبة للغاية اذ فشل، بعد تعادله مع كييفو السبت (1-1)، في الفوز بمبارياته الثلاث الاولى في الدوري للمرة الاولى منذ موسم 1968-1969، ما تسبب بدخوله الى المرحلة الرابعة وهو في المركز السادس عشر، بعد خسارته مباراتيه الاوليين للمرة الاولى في تاريخه، وهي البداية الاسوأ له منذ موسم 1962-1963.
لكن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري انتفض الثلاثاء الماضي وقلب الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1 في اقوى مواجهات الجولة الاولى من مسابقات دوري ابطال اوروبا، ثم اكد استفاقته اليوم بفوزه على جنوى 2-صفر بفضل الفرنسي بول بوغبا الذي كان خلف الهدف الاول بعدما سدد الكرة في العارضة فارتدت من الحارس اوجينيو لامانا والى الشباك (37)، قبل ان يضيف بنفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها جورجيو كييليني من البرتغالي ديوغو فيغويراس (60).
واستفاد يوفنتوس من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد ارماندو انزو في الدقيقة 44 لحصوله على انذار ثان ما ساهم بالهزيمة الثالثة لفريقه هذا الموسم.
وحسم تورينو، جار يوفنتوس، مواجهته القوية مع ضيفه سمبدوريا بالفوز عليه بهدفين من مهاجم "بيانكونيري" السابق فابيو كوالياريلا (18 و24) الذي منح الفريق النبيذي فوزه الثالث، ما جعله وحيدا في المركز الثاني بفارق نقطتين عن انتر ميلان ومثلهما عن روما وساسوولو اللذين انتهت مواجهتهما في العاصمة بالتعادل بهدفين للقائد فرانشيسكو توتي (36) الذي سجله هدفه الـ300 بقميص "جالوروسي" في جميع المسابقات، والمصري محمد صلاح (49)، مقابل هدفين للفرنسي غريغوار ديفريل (22) وماتيو بوليتانو (45).
وحقق بولونيا فوزه الاول بتغلبه على ضيفه المتواضع فروسينوني بهدف سجله الفرنسي انتوني مونييه (27)، فيما فرط اتالانتا بفوزه الثاني واكتفى بتعادل مثير مع ضيفه فيرونا بهدف للارجنتيني ماكسيميليانو موراليس (89)، مقابل هدف لايروس بيتزانو (6+90).
ويلعب لاحقا كاربي مع فيورنتينا، ونابولي مع لاتسيو. (أ ف ب)

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 12 نقاط من 4 مباريات
2- تورينو 10 من 4
3- روما 8 من 4
4- ساسوولو 8 من 4
5- كييفو 7 من 4