إنتر يواصل زحفه نحو اللقب الإيطالي.. وأرسنال يوقف قطار ليستر

99
99

مدن - واصل إنتر ميلان زحفه نحو اللقب الأول لها منذ ثلاثيته التاريخية العام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه جنوا 3-0 أمس في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.اضافة اعلان
وبعدما انتزع الصدارة في المرحلة قبل الماضية من جاره اللدود ميلان ثم ابتعاده في الصدارة بفارق أربع نقاط بفوزه الأحد الماضي على "روسونيري" بالذات 3-0، وسع إنتر الفارق أمس عن فريق المدرب ستيفانو بيولي إلى سبع نقاط بانتظار المباراة الشاقة التي خاضها الأخير مساء أمس ضد مضيفه روما.
وأعلن فريق المدرب أنتونيو كونتي عن نيته باكرا، إذ افتتح التسجيل بعد 32 ثانية فقط حين انطلق بهجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي مررها للبلجيكي روميلو لوكاكو، فتقدم بها الأخير قبل أن يسددها أرضية قوية على يمن الحارس ماتيا بيرين، رافعا رصيده إلى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف خلف نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو.
لكن هدف لوكاكو بعيد جدا عن الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي والذي سجله البرتغالي لياو لصالح ميلان (2-1) في 20 كانون الأول (ديسمبر) أمام ساسوولو بعد 6 ثوان فقط على البداية.
وواصل "نيراتزوري" ضغطه وكان قريبا جدا من تعزيز تقدمه في أكثر من مناسبة، إلا أنه عجز عن استثمار الفرص التي سنحت له ليبقى الهدف المبكر الذي سجله لوكاكو الفاصل بين الفريقين مع الوصول الى صافرة نهاية الشوط الأول.
وجاء الشوط الثاني باهتا في دقائقه الأولى، إذ لم يقدم الفريقان شيئا يذكر وذلك حتى الدقيقة 69 حين تحول لوكاكو إلى صانع ألعاب بتمريره كرة الهدف الثاني لإنتر والذي سجله ماتيو دارميان بتسديدة أرضية بعيدا عن متناول بيرين، ضامنا إلى حد كبير النقاط الثلاث لفريق كونتي والهزيمة العاشرة لجنوا الذي سقط للمرة السادسة تواليا امام عملاق ميلانو، علما بأنه لم يفز على الأخير في ملعبه منذ آذار (مارس) 1994 (1-3).
وحسم إنتر الأمور نهائيا لصالحه حين أضاف البديل التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثالث بكرة رأسية في الدقيقة 79 بعد ثوان معدودة على دخوله بدلا من لاوتارو مارتينيز.
ألغى الحكم في بادئ الأمر بداعي التسلل، لكنه عاد واحتسبه بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".
من ناحية ثانية، ضمد أتالانتا جراحه الأوروبية بفوز ثمين على مضيفه سمبدوريا 2-0 بفضل هدفي الأوكراني روسلان مالينوفسكي (40) والألماني روبن غوسنز (70) الهدفين.
وعوض أتالانتا خسارته أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني 0-1 الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الثالث تواليا في الدوري والثالث عشر هذا الموسم.
البريمير ليغ
قلب أرسنال الطاولة على مضيفه ليستر سيتي وحرمه من الانفراد بالوصافة ولو مؤقتا عندما تغلب عليه 3-1 أمس على ملعب "كينغ باور" في ليستر، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.
وكان ليستر سيتي البادئ بالتسجيل عبر البلجيكي يوري تيليمانز (6)، ورد المدفعجية بثلاثية البرازيلي دافيد لويز (39) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (45+2) والعاجي نيكولاس بيبي (52).
واستعاد ارسنال توازنه محليا بسرعة عقب الخسارة امام مانشستر سيتي 0-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر.
وحرم أرسنال الذي دخل المباراة منتشيا ببلوغه ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه الثمين على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-2 حيث ضرب موعدا مع أولمبياكوس اليوناني، مضيفه ليستر من فوزه الثالث تواليا وفض شراكة الوصافة مع مانشستر يونايتد الذي حل ضيفا على تشلسي لاحقاً في قمة المرحلة.
وتجمد رصيد ليستر سيتي الذي كان يمني النفس بمداواة جراحه القارية عقب خروجه المفاجئ من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" بالخسارة امام سلافيا براغ 0-2 إيابا الخميس الماضي، عند 49 نقطة في المركز الثالث.
ونجح تيليمانز في افتتاح التسجيل عندما قطع كرة حاول السويسري غرانيت تشاكا تمريرها إلى البرازيلي ويليان في الجهة اليمنى فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها قوية زاحفة بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الالماني بيرند لينو.
وأنقذ الحارس لينو مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لهارفي بارنز قبل ان يشتتها الدفاع (22)، ثم تصدى لتسديدة قوية للنيجيري كيليتشي ايهياناتشو (35).
ونجح المدافع لويز في ادراك التعادل لأرسنال بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها مواطنه ويليان فأسكنها الزاوية اليمنى للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (39).
وحصل أرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر لمسة يد على النيجيري الآخر ويلفريد نديدي اثر تسديدة قوية لبيبيه من خارج المنطقة فانبرى لها لاكازيت بنجاح مانحا التقدم للنادي اللندني (45+2)، وهو الهدف التاسع للاكازيت هذا الموسم.
ونجح ارسنال في تعزيز تقدمه مطلع الشوط الثاني اثر هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة الى بيبيه في الجهة اليمنى فتوغل ومررها الى البديل الدنماركي مارتن اوديغارد داخل المنطقة ومنه الى ويليان الذي لعبها عرضية تابعها الدولي العاجي بسهولة داخل المرمى الخالي (52).
ولم تنحصر الخسارة للسيتر بالنتيجة وحسب، بل خسر أيضا جهود هارفي بارنز الذي سيغيب عن الملاعب حتى ستة أسابيع نتيجة إصابة في ركبته بحاجة الى عملية جراحية.
وفي مباراة أخرى، أكرم توتنهام وفادة بيرنلي برباعية نظيفة في مباراة سيطر عليها رجال البرتغالي جوزيه مورينيو بشكل مطلق، وشهدت تألقاً للويلزي غاريث بايل الذي سجل هدفين وصنع ثالثاً.
واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات بثنائية بايل (2 و55)، هاري كين (15)، والبرازيلي لوكاس مورا (31).
وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند النقطة 28 في المركز الخامس عشر.
وافتتح توتنهام التسجيل مبكراً في الدقيقة الثانية وتحديداً في الثانية 70، وذلك بعدما أرسل الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين عرضية أرضية متقنة لبايل غير المراقب داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في الشباك.
ونجح توتنهام في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 15، بعدما أرسل بايل بينية طويلة إلى كاين الذي سدد بدوره كرة قوية من داخل المنطقة وسكنت الشباك.
وأضاف مورا الهدف الثالث في الدقيقة 31، بعدما استقبل عرضية داخل المنطقة وروضها قبل أن يسددها قوية إلى يمين الحارس.
واختتم توتنهام مهرجان أهدافه في الدقيقة 55، بعدما مرر سون الكرة لبايل في الجانب الأيمن، ليسدد كرة يسارية رائعة من حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك من دون أن يحرك الحارس ساكناً.
وفي مباراة ثانية، تعادل كريستال بالاس مع فولهام 0-0. -(أ ف ب)