إنجاز أردني في بطولة العالم للرواد بكرة الطاولة

الشرابي (يمين) وباسم بعد تتويجهما في بطولة العالم للرواد بكرة الطاولة - (من المصدر)
الشرابي (يمين) وباسم بعد تتويجهما في بطولة العالم للرواد بكرة الطاولة - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان – شهدت بطولة العالم للرواد بكرة الطاولة، والتي اختتمت منافساتها أول من أمس في مدينة شرم الشيخ المصرية، انجازا أردنيا بحصول الثنائي فواز الشرابي (رئيس الاتحاد الحالي)، وباسم حسن على المركز الثالث في المجموع العام (لفئة الزوجي)، بين كوكبة الفرق المشاركة والتي مثلت دول: بيلاروسيا واوكرانيا ومصر والمغرب ولبنان والسعودية الى جانب الأردن.اضافة اعلان
وكاد الفريق الأردني أن يصل المباراة النهائية لولا خسارته وبصعوبة أمام الفريق المصري بنتيجة 2-3، بعد أداء عال المستوى من قبل اللاعبين، في الوقت الذي شارك فيه باسم حسن مع الفريق المصري الفوز بالمركز الأول على مستوى الفرق، كون تعليمات البطولة تسمح بمشاركة لاعب ثالث مع أي فريق.
البطولة التي حظيت بمتابعة كبيرة وأشرف عليها الاتحاد المصري بالتعاون مع الاتحاد الدولي، شهدت حضورا لافتا من رؤساء الاتحادات الأهلية في عدد من دول العالم، ومشاركة نخبة من اللاعبين القدامى.
وعلى هامش البطولة، استغل رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي تواجد العديد من رؤساء الاتحادات العربية والأجنبية وناقش معهم العديد من الأمور التي تهم اللعبة وسبل تطويرها في الأردن، وامكانية الإستفادة من الخبرات التي تمتلكها هذه الدول، مثلما قدم لهم ايجازا عن بطولة الأردن الدولية التي اقامها الاتحاد خلال شهر آب (أغسطس) الماضي، وحققت نجاحات واسعة على الصعيدين التنظيمي والفني، والإهتمام الذي حظيت به خصوصا من قبل الاتحاد الدولي الذي اتخذ قرارا بإعتمادها سنويا.
وحسب الشرابي ابدى رؤساء الاتحادات رغبة منتخبات بلادهم بالمشاركة في هذه البطولة، وبنسختها الثانية التي ينتظر أن تقام صيف العام المقبل.
وقدم الشرابي شكره وتقديره الى الاتحاد المصري على تنظيمه بطولة العالم للرواد، وعلى الحفاوة التي حظي به الفريق الأردني طيلة منافسات البطولة، في الوقت الذي عقد فيه اجتماعا مع أسرة الاتحاد المصري تناول سبل تعزيز العلاقات خصوصا فيما يتعلق بتبادل الزيارات والمعسكرات التدريبية بين المنتخبات الوطنية في البلدين الشقيقين.
من ناحية أخرى، يعقد مجلس ادارة الاتحاد يوم غد جلسة يبحث خلالها العديد من الأمور المتعلقة بالمنتخبات الوطنية، والبدء في اعداد اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة غرب آسيا التي تقام في هونغ كونغ خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل وهي التصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.