إنجلترا والبرازيل تطلبان الفوز أمام نيجيريا وكوريا الشمالية

منتخب البارغواي لكرة القدم - (الغد)
منتخب البارغواي لكرة القدم - (الغد)

عاطف البزور

عمان- تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية للمجموعتين الثالثة والرابعة لكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، ففي المجموعة الثالثة يلتقي المنتخب الانجليزي مع المنتخب النيجيري عند الرابعة مساء على ستاد الأمير محمد، ويسعى الأخير لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام البرازيل بهدف من دون رد، فيما يمني الانجليزي النفس لتحقيق الفوز الأول بعد التعادل أمام كوريا الشمالية 3-3.
من جانبه، يسعى المنتخب الكوري الشمالي حين يلتقي المنتخب البرازيلي عند الساعة السابعة على الملعب ذاته، إلى تصحيح أخطاء المباراة الأولى فى المونديال والتي أفقدته الفوز في الثواني الأخيرة أمام المنتخب الانجليزي وتحقيق النقاط الثلاث، ورفع الحالة المعنوية للاعبات للمنافسة على اللقب، فيما يأمل المنتخب البرازيلي تحقيق فوز جديد ينقله للدور الثاني بعد فوزه بالجولة الأولى على الفريق النيجيري.
وفي المجموعة الرابعة، يواجه المنتخب الأميركي المنتشي بفوزه الكبير على البارغواي نظيره الغاني عند الرابعة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، ويسعى المنتخب الأميركي لمواصلة انتصاراته وبلوغ الدور الثاني، فيما يسعى المنتخب الغاني لاكتساب الثقة مجددا رغم صعوبة المباراة. وكان المنتخب الغاني سقط بقسوة أمام اليابان في المباراة السابقة.
وفي المجموعة ذاتها وعند السابعة مساء، يقع المنتخب الياباني المنتشي بانتصاره الكبير على غانا 5-0 في اختبار سهل أمام منتخب البارغواي الذي سقط أمام أميركا 1-6 في الجولة الماضية.
نيجيريا * انجلترا
تحمل المواجهة الكروية أهمية قصوى بين المنتخبين، وسيكون الفوز هدفا مشتركا ومطلبا ملحا لإحياء الآمال والبقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقات العبور.
كلاهما خسر الرهان في الجولة الماضية.. انجلترا تعادلت مع كوريا الشمالية ونيجيريا خسرت أمام البرازيل.
فنيا تبدو كفة الفريقين متكافئة مع أفضلية نسبية للفريق الانجليزي، الذي يعول على الانطلاق من السيطرة على منطقة العمليات بوجود جورجيا ستانواي وتيم تشارلز واليسا روسو، بهدف تنويع الحلول وفق حيوية تهدف الى التواصل مع المهاجمة ايلي برازيل لتشكيل الخطورة على المرمى النيجيري.
بدوره، يعي المنتخب النيجيري قوة خصمه جيدا، لذلك سيلجأ الى تشييد منظومة دفاعية قوية والاعتماد على الهجمات السريعة من العمق والأطراف عن طريق ماري أوزيناجو وكريستي أوشيبي واريت اوتو للوصول إلى المرمى الانجليزي.
البرازيل * كوريا الشمالية
يعتمد المنتخب البرازيلي على جهود مهاجمتين نيكول سيلفا وكيرولين فيراز، اللتين تقتنصان الأهداف الصعبة والحاسمة خاصة اذا ما تلقيتا الدعم من ميكاييلي وماري ادزنياجو في خط الوسط.
الأمر مختلف عند المنتخب الكوري وحساباته أيضا مختلفة، فهو يحاول تعويض تعادله في الجولة السابقة، وسيتعامل مع منافسه بجدية بهدف تحقيق مراده في هذا اللقاء، والمنتخب الكوري يلعب بحماس وقوة واندفاع، وهو قادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع، وتستطيع كيم هونج سيم وسونج هياج وهاي بون وكيم يوم بو قيادة الهجمات من منطقة العمليات والتقدم خلف المهاجمة سمو كيونج لتشكيل قوة ضغط على المرمى البرازيلي.
أميركا * غانا
تبدو المهمة سهلة على الورق للمنتخب الأميركي، ولكنها يمكن أن تحمل مفاجأة اذا ما احسن المنتخب الغاني إغلاق دفاعاته جيدا بوجه الهجمات الاميركية واستثمار اندفع خصمه لقيادة الهجمات السريعة المرتدة واقتناص الفرص.
المنتخب الأميركي يمتلك لاعبات قادرات على قيادة الهجمات المنظمة والوصول للمرمى بأقصر الطرق، ويبرز في صفوفه المهاجمة تاجليفيري وبينيتو وبيكيت وكولمان وسانشيز وليمبيا.
ويعتمد المنتخب الغاني على الحلول الفردية وعلى التمريرات القصيرة التي تتناقلتها جيفتي اكيميونج ساندا واوسو سيليا هاجان وفيليستس اساكو واديزتو كوبرا في محاولاته للوصول للمرمى الأميركي.
البارغواي * اليابان
تبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الياباني لتحقيق انتصار جديد، فهو فريق رائع يلعب كرة قدم منظمة وجميلة ولدى لاعباته لياقة بدنية عالية ويتمتعن بمهارة وسرعة فائقة.
يمتاز الياباني بفاعلية خط وسطه بقيادة الثلاثي ريكو بوكاي وفوكا ناجانو وجون ايندو وهجومه الفعال بواسطة سوراي ناكاراد وريمينا سيبا.
من جانبه، يأمل منتخب البارغواي أن يحقق ما عجز عنه أمام أميركا رغم إدراكه لصعوبة المهمة أمام الفريق الياباني، وهو يعتمد بشكل مباشر على قدرات مينو وجيسكا وداهيانا وديسي.

اضافة اعلان