إنجين أكيوريك أول تركي مرشح للفوز بجائزة "إيمي"

عمان-الغد- أعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون عن قائمة الترشيحات النهائية للدورة الـ43 لجوائز "الإيمي" العالمية للأعمال التلفزيونية التي تنتج وتعرض خارج الولايات المتحدة الأميركية.اضافة اعلان
وتم ترشيح الممثل التركي إنجين أكيوريك الشهير عربياً بـ"كريم" في فئة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "العشق الأسود"، وفق ما نشره موقع "ياهو مكتوب".
وبهذا الترشيح، يعد إنجين أول ممثل رجل تركي يترشح لهذه الجائزة؛ إذ سبقته مواطنته الممثلة توبا بويوكستن المعروفة عربياً بـ"لميس" بالترشح للجائزة ولكنها لم تستطع الفوز بها.
ويتنافس إنجين على الجائزة مع كل من راف سبال من المملكة المتحدة وإيميلي دي ميلو من البرازيل ومارتن هيمانس من هولندا.
ومن المقرر أن يسافر إنجين إلى الولايات المتحدة الأميركية لحضور الحفل الذي سيتم من خلاله الإعلان عن الفائزين، والمقام في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ويأمل محبو الفنان التركي أن يحصل على الجائزة، خاصة وأنه خلال الفترة الأخيرة بدأ يحصد ثمار جهده في المسلسل، فخلال الشهر الماضي حصل إنجين على جائزة أفضل ممثل في مهرجان "سيول" الدرامي الدولي.
مسلسل "العشق الأسود" عرض عربياً على شاشتي CBC وMBC وشارك في بطولته إلى جانب إنجين أكيوريك الممثله توبا بويوكستن.
وتدور أحدث المسلسل حول المحقق عمر الذي يتعرض لصدمه بعد أن يجد خطيبته مقتوله إلى جانب رجل أعمال كبير؛ ولكي يصل إلى حقيقة هذا الحادث يتعرف إلى ابنه رجل الأعمال مصممة الإكسسوارات ويتساعدان للوصول إلى الحقيقة وخلال الأحداث يقعان في الحب.
المسلسل انتهى عرضه في تركيا في حزيران (يونيو) الماضي بعرض الجزء الثاني والأخير.