إنريكي يشيد بعقلية برشلونة بعد الفوز على سوسييداد

مهاجم برشلونة باكو ألكاسير يسجل هدفا في مرمى سوسييداد أول من أمس -(رويترز)
مهاجم برشلونة باكو ألكاسير يسجل هدفا في مرمى سوسييداد أول من أمس -(رويترز)

برشلونة - أشاد لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بعقلية لاعبيه بعد الفوز 3-2 على ريال سوسييداد في ملعب "كامب نو"، مؤكدا أنهم مجموعة من "الفائزين والأبطال".اضافة اعلان
وأكد لويس إنريكي في مؤتمر صحفي بعد المباراة أن فريقه سينافس للنهاية في كل البطولات. وقال "الموسم غير عادي، ولكن هذا الفريق هو مجموعة من الفائزين والأبطال"، مؤكدا أن رجاله سينافسون "حتى النهاية" كما فعلوا اليوم أمام ريال سوسييداد.
وأبدى إنريكي رضاه عن النتيجة وأداء اللاعبين أمام سوسييداد بعد خسارتهم أمام يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال (3-0).
وقال "أشعر بالرضا، كثيرا. أداء فريقي لا يوصف، لإنه بالتأكيد النتيجة السابقة (أمام يوفنتوس) كان لها وقعها على مباراة اليوم".
وأضاف "هذه النتيجة تقوي من عزيمتنا قبل اللعب أمام يوفنتوس" مؤكدا أن فريقه سيكافح الأربعاء المقبل لتحقيق انتفاضة جديدة في دوري الأبطال.
وقال "إنها نقطة جيدة للانطلاق منها لمباراة الإياب والتفكير فيما نحن قادرون عليه. ما يزال أمامنا 90 دقيقة ويجب علينا تقديم مباراة كبيرة للغاية وأن يكون لنا فاعلية كبيرة".
وتجنب لويس إنريكي الحديث عن مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل "تركيزنا في المباراة المقبلة أمام يوفنتوس وهذا يملأ كل وقتي. نحتاج للتحسن، ونحن أول الواعين للحاجة للتحسن، ولكننا ما زلنا أحياء في كل المسابقات".
من ناحيته، أكد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة أن الفريق الكاتالوني ليس لديه "ما يخسره" أمام يوفنتوس، وهو الأمر الذي يمكن أن يمنحهم "القوة الكافية"، وفقا لرأيه، من أجل تعويض فارق الـ3 أهداف التي تلقتها شباكهم خلال مباراة الذهاب على ملعب "يوفنتوس أرينا".
وأوضح مدافع البلاوغرانا عقب اللقاء "الفارق بين مباراة اليوم والأربعاء المقبل، أن المواجهة المقبلة ليس لدينا خلالها ما نخسره. لو لم نفز اليوم، لخسرنا المنافسة على الليغا، ويوم الأربعاء ليس لدينا ما نخسره وهذا يمكن أن يمنحنا القوة الكافية من أجل محاولة الفوز وتعويض نتيجة الذهاب".
وأعرب المدافع الدولي عن قناعته بوجود حظوظ لفريقه في تعويض خسارة الذهاب والتأهل للدور نصف النهائي. وأضاف "أعتقد أنه يمكننا تحقيق هذا الأمر. حظوظنا قليلة ولكن اللعب على الكامب نو له ثقله، والجماهير ستحفزنا، وبإمكاننا تكرار ما حققناه من قبل أمام باريس سان جرمان".
وأقر بيكيه بأن نتيجة مباراة يوفنتوس ستؤثر على مواجهة الكلاسيكو يوم الأحد القادم على ملعب "سانتياغو برنابيو".
وأكمل: "المباراتان مرتبطتان ببعضهما. إذا تمكنا من العودة في النتيجة يوم الأربعاء، ستكون هذه هي الخطوة الأولى للفوز في البرنابيو. وإذا حدث العكس، سيكون من الصعب الفوز هناك. إنه أسبوع حاسم بالنسبة لنا وسنحاول قطع الخطوة الأولى يوم الأربعاء ومن ثم الفوز في الكلاسيكو يوم الأحد".
أما الكرواتي إيفان راكيتيتش، فأبرز أهمية فوز فريقه على ضيفه سوسييداد، معربا عن ثقته في تمكن "برسا" من تعويض هزيمته ذهابا على يد يوفنتوس.
وقال راكيتيتش في تصريحات تلفزيونية لقناة موفيستار ردا على سؤال "هل تستطيعون تعويض النتيجة بمثل هذا الأداء (في مباراة اليوم أمام سوسييداد)؟" إنه "يمكننا الرجوع لمباريات أخرى مثل مباراة العودة أمام باريس سان جرمان على سبيل المثال. وعلى أي حال، نحن نثق في أنفسنا بنسبة 100 % وفي جماهيرنا. معا يمكننا ذلك".
كما أشاد اللاعب الكرواتي بالأداء الذي قدمه سوسييداد في لقاء الليلة، قائلا إنهم "قدموا أداء جيدا للغاية، ولذلك كان فوزا صعبا جدا. يجب مواصلة حصد النقاط، ومباراة مثل مباراة اليوم تقوينا".
يذكر أن الاحصاءات أشارت إلى أن نسبة استحواذ ريال سوسييداد اليوم للكرة كان أكبر من برشلونة، وعلق راكيتيتش بقوله إن "ريال سوسييداد فريق له شخصية ويريدون (الاستحواذ على) الكرة. سنحت لنا فرص لتسجيل أهداف أخرى، ولكنها كانت مباراة جيدة"، مقرا أنه ينبغي على "برسا" أن يتحسن أداؤه في كل الأحوال.
واختتم تصريحاته: "إنها حقيقة، يجب علينا أن نحسن شيئا ما ولكن الأهم في هذه المباريات هو مواصلة حصد النقاط. نحن سعداء جدا لهذا الفوز، ويجب علينا الاستمرار على نفس الطريقة".
في الجهة المقابلة، يرى أوزريبيو ساكريستان، المدير الفني لريال سوسييداد، أن لاعبيه قدموا ما "يستحقون" عليه التعادل، على الأقل، أمام الفريق الكاتالوني.
وأكد ساكريستان خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "قدمنا ما نستحق عليه المكافأة. كان لدينا طموح كبير في وضع حد لسلسلة النتائج السلبية على ملعب الكامب نو. فعلنا كل ما بوسعنا من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، ولهذا فأنا أشعر بالغضب".
وعلى الرغم من الهزيمة، أثنى مدرب الفريق الباسكي على "شخصية" لاعبيه على مدار الـ90 دقيقة، لاسيما في الشوط الثاني عندما، وفقا لرؤيته، "سيطروا بشكل أفضل" و"خلقوا فرصا عديدة" من أجل الخروج بـ"نتيجة إيجابية".
وشدد على أن الفريق عليه أن "يواصل على نفس نسق المباريات الأخيرة ، وبذل "أقصى" ما في وسعهم خلال المواجهات الست المتبقية من عمر المسابقة.
وحول موقف البلاوغرانا قبل موقعة إياب ربع النهائي بعد غد الأربعاء أمام يوفنتوس وإمكانية تعويض خسارة الذهاب بثلاثية، أبدى أوزيبيو قناعته بحظوظ الفريق الكتالوني في التأهل للمربع الذهبي.
وقال في هذا الصدد "إنه فريق اعتاد على النهوض خلال الأزمات وتخطي العديد من اللحظات الصعبة، وهم يستحقون دعم الجميع حتى النهاية. أنا مقتنع بأن يوفنتوس سيفكر في أنه سيواجه صعوبات هنا من أجل التأهل".
إلى ذلك، قال تشابي برييتو، قائد ريال سوسييداد، إن فريقه "استحوذ على الكرة" في الشوط الثاني، ولكن ذلك "لم يكن مجديا".
وقال اللاعب في تصريحات صحفية "الفريق قدم مباراة كبيرة، ولكن في الشوط الأول تلقينا ثلاثة أهداف وأهدرنا كثيرا".
وأضاف "لقد لعبنا مباريات استحق فيها الفريق الخروج بنتائج أفضل مثل مباراة اليوم. في الشوط الثاني استحوذنا، وكنا نشعر بالراحة، ولكن ذلك لم يكن مجديا. نحب الاستحواذ على الكرة".
وعن تطلعات فريقه في المنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية، فال برييتو "نحن في صراع سيستمر حتى الجولة الأخيرة، ويجب الاستمرار في المنافسة وتحقيق ذلك". -(إفي)