إنريكي يصف قدرات جافي بالاستثنائية

الدوحة - وصف لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، قدرات جافي بأنها "استثنائية" عقب ظهوره البارز في أول مباراة له مع المنتخب الإسباني في المونديال.اضافة اعلان
وسجل جافي هدفا رائعا في المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على نظيره الكوستاريكي 7-0 الأربعاء، ليصبح ثالث أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المونديال.
ويتفوق عليه فقط بيليه الذي سجل هدفا في العام 1958 حيث كان يبلغ وقتها 17 عاما و239 يوما، والمكسيكي مانويل روساس في مونديال 1930 حيث كان يبلغ وقتها 18 عاما و93 يوما، علما بأن جافي سجل هدفه وهو يبلغ 18 عاما و110 يوما.
وعند سؤاله على قدرات جافي في بث مباشر على "تويتش"، قال إنريكي: "الأمر ليس طبيعيا، إنه شئ استثنائي".
وأضاف: "كلنا نعلم مدى صعوبة القيام بذلك في هذا السن. لديه تقدير دفاعي جيد. التحكم في الطاقة هو أحد الأشياء التي يتطور فيها جافي. أتمنى أن يساعده ذلك في قطع المزيد من الكرات".
كان إنريكي قد صرح الأربعاء قائلا "إن جافي سيكون أحد نجوم كرة القدم العالميين".
ووفقا لنتيجة مباراة اليابان مع كوستاريكا التي تسبق مباراة إسبانيا مع ألمانيا غدا الأحد، فإن فوز المنتخب الإسباني قد يجعل المنتخب الألماني يودع البطولة من دور المجموعات، ويتوقع إنريكي أن يقوم بتغيير في التشكيلة.
وقال: "بالكاد أكرر اللعب بنفس التشكيل. هذا صعب بالنسبة لي. بالتأكيد سيكون هناك بعض التعديلات. يتدربون بشكل جيد بحيث يمكن ضمان أن من يشارك سيقدم أداء جيدا".
وأكد : "اليوم قمنا بتحليل مباراة ألمانيا واليابان، وأخذنا في الحسبان خصائصها لاختيار أفضل اللاعبين لخوض المباراة". -(إفي)