"إنستجرام".. ميزة لمعرفة مدى استخدامك للتطبيق

تطبيق إنستجرام -(د ب ا)
تطبيق إنستجرام -(د ب ا)

عمان-الغد- يخطط تطبيق مشاركة الصور الشهير "إنستجرام" لطرح ميزة جديدة تساعدك على معرفة الوقت الذي تقضيه على التطبيق، بشكل يشبه ميزة أبل المقبلة "Screen Time" المقرر أن تأتي مع نظام التشغيل iOS 12، بحسب ما نشر موقع "اليوم السابع".اضافة اعلان
وتم رصد ميزة "إنستجرام" الجديدة من قبل الباحث Jane Manchun Wong، الذي نشر مجموعة من الصور التي تدل على أن موقع مشاركة الصور والفيديو المملوك لـ"فيسبوك" سيطلق ميزة "إحصاءات المستخدم"، وسيعرض عدد مرات استخدام "إنستجرام" كل يوم.
وهناك ميزة أخرى تسمح لمستخدمي "إنستجرام" تحديد عدد الإخطارت التي يتلقونها من التطبيق، والتي يمكن نظرياً أن تقلل من استخدامهم للتطبيق.
على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن ميزة "إحصاءات المستخدم" من قبل "إنستجرام" بشكل رسمي، إلا أن الاتجاه نحو استخدام الهواتف الذكية بشكل أقل أصبح سائدا بين شركات التكنولوجيا، خاصة مع زيادة معدلات إدمان الهواتف الذكية وتطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل يثير القلق.
وهذه الميزة الجديدة يتم اختبارها حاليا بين عدد محدود من المستخدمين حول العالم، ولم يتم الإعلان عن موعد طرحها رسميا، ولكن من المتوقع أن تصل في وقت لاحق من هذا العام.