إنفاق شركات الاتصالات في المنطقة يشهد ارتفاعاً ملحوظاً

عمان- الغد-  قالت شركة بوز أند كومباني إن إنفاق الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سيقترب من نظيراتها في أوروبا والولايات المتحدة.

اضافة اعلان

 وأشارت الشركة إلى إن شركات الاتصالات تستطيع الاستفادة من نقاط قوتها لانتزاع حصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يشهد نموا سريعا، والحصول على عقود كبيرة ومشاريع التحوّل إلى التكنولوجيا الرقمية الواسعة النطاق (Digitization mega projects)، والاستفادة من تقارب العروض المقدّمة للمستهلكين والشركات.

 وأوضحت الشركة أن  ارتفاع إنفاق الشركات يعود إلى التحوّل الكبير في احتياجات الاتصالات الخليوية والحوسبة السَحابية  (Cloud Computing)، فضلا عن الرغبة في الحصول على خدمات تواصل (Collaborative services) على غرار مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل ازدياد شعبية الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية اللوحية (Tablet PCs). وسيكون التنافس حادّاً مع سعي تجار معدّات الاتصالات الخاصة بالشركات وموحِّدي الأنظمة ومزوّدي البرمجيات وخدمات الإنترنت إلى الحصول على حصص من الفرصة المتنامية في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.