إنقاذ طفلة غرقت في سد وادي العرب

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي - تمكنت كوادر الدفاع المدني العاملة في سد وادي العرب مساء أول من أمس من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، بعد ساعة من اختفائها في سد وادي العرب بلواء الغور الشمالي ، بينما كانت الطفلة برفقة عائلتها بقصد التنزه، وفق مصادر الدفاع المدني.اضافة اعلان
وأوضحت المصادر أن الطفلة غافلت ذويها وذهبت باتجاه مياه السد، غير انهم قاموا بالبحث عنها في المكان فور افتقادهم لها، إلا أنهم لم يجدوا لها أثرا، ما دفعهم إلى الاستعانة بكوادر الدفاع المدني، التي تمكنت بعد نحو ساعة، من العثور عليها في أطراف السد وهي بحالة غرق.
وأضافت المصادر أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للطفلة وإجراء تنفس اصطناعي لها، قبل نقلها إلى مستشفى معاذ بن جبل في منطقة الشونة الشمالية، حيث ما تزال تتلقى العلاج بعد أن استقرت حالتها.
والحادثة هي الخامسة منذ بداية موسم الصيف في السد، إذ لقي 3 مواطنين حتفهم بحوادث غرق مختلفة في أوقات سابقة، فيما تم إنقاذ اثنين من بينهم الطفلة.
يشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تحذر وبشكل مستمر، المتنزهين في مناطق الأغوار، من الاقتراب من السدود والتجمعات المائية تلافيا لحوادث الغرق، وعدم السماح للأطفال الوصول إليها.

[email protected]