"إن شاء الله ولد" في "القاهرة السينمائي"

الممثلة الأردنية صبا مبارك - (الغد)
الممثلة الأردنية صبا مبارك - (الغد)

عمان- الغد- اختير الفيلم الأردني "إن شاء الله ولد" لمخرجه أمجد الرشيد ليشارك في ملتقى القاهرة السينمائي ضمن الأفلام الروائية بمرحلة التطوير في  الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة الذي يقام في 20 من تشرين الثاني (نوفمبر) الشهر المقبل.اضافة اعلان
وتدور أحداث الفيلم الذي تشارك في بطولته صبا مبارك حول القهر الذي تتعرض له المرأة، حينما تفقد الرجل وتكون مطمعاً، وذلك من خلال شخصية أرملة تدعى "نوال" تُوفي زوجها في بداية الأحداث، ويضغط عليها صهرها لتبيع منزلها، لكنها تحاول الهروب منه باحثة عن رجل يحميها هي وابنتها من طمعه.
وفي نسخة 2018 من ملتقى القاهرة السينمائي، تم اختيار المشاريع التي تمثل قضايا مختلفة تؤرق العالم العربي، من بينها حقوق المرأة والعيش في ويلات الحرب ومعنى الوطن والانتماء، وتأكيداً لقيم هذه القضايا، اختارت اللجنة المشاريع التي تمنح الصوت للقضايا الشائعة، وتقدمها من خلال محتوى وشكل إبداعيين، كما سوف تقوم نسخة 2018 من الملتقى بعرض مشاريع لمخرجين واعدين جدد، بالتوازي مع أعمال مخرجين معروفين.
وسوف يشارك في الملتقى المخرج العراقي المخضرم قتيبة الجنابي من خلال مشروع الفيلم الروائي الطويل رجل الخشب في مرحلة ما بعد الإنتاج، كذلك المخرج المصري أسامة فوزي بفيلمه أسود وردي، وهو الثالث ضمن ثلاثية صنعها مع السيناريست والروائي مصطفى ذكري، كما وقع الاختيار أيضاً على شرق الظهيرة، وهو مشروع الفيلم الروائي الطويل الثاني في مرحلة التطوير للمخرجة المصرية هالة القوصي.
بالإضافة إلى المخرجين المعروفين، يقدم الملتقى هذا العام مشاريع لمخرجين واعدين يقدمون أعمالهم للمرة الأولى، فهذا العام يشارك المخرج المصري
السويسري تامر راجلي من خلال مشروع فيلم "Missed You". الفيلم عن ترنيمة امرأة شرقية من أجل الحصول على القوة والحرية.
وبلغ عدد مشاريع الأفلام التي استقبلها ملتقى القاهرة السينمائي 107 مشاريع، والتي تنوعت بين الروائي والوثائقي في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، هذه المشاريع جاءت من سورية ولبنان وليبيا والعراق وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين ومصر.
المشاريع التي استقبلها ملتقى القاهرة السينمائي قوية وتناقش مواضيع مهمة صنعها مخرجون محترفون وواعدون، وقد وجدت لجنة الاختيار صعوبة كبيرة في تحديد قائمة أولية تتكون من 15 مشروعاً.
وفي فئة ما بعد الإنتاج، اختار الملتقى مشروع "فيلم عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد، ومشروع فيلم "لما بنتولد" للمخرج المصري تامر عزت.