ابنة برلسكوني: ميلان يتأقلم على الاكتفاء بموارده فقط

باريس- قالت باربره برلسكوني أول من أمس الاثنين إن ميلان المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يتأقلم على الاكتفاء بموارده فقط ويركز على الاستعانة بلاعبين من صفوف فرق الناشئين عوضا عن شراء لاعبين بارزين بأثمان مرتفعة.اضافة اعلان
وقالت باربره وهي مديرة النادي وابنة سيلفيو برلسكوني رئيس النادي لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية "يتعين على النادي أن يتأقلم على الاستعانة بموارده".
وأغضب ميلان الذي اعتاد على تلقي دعم كبير من برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق مشجعيه بسياسة تقشف أدت لبيع المهاجم البارز زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع تياغو سيلفا إلى باريس سان جيرمان مقابل 62 مليون يورو (80.15 مليون دولار) قبل بداية الموسم.
وأكدت باربره أن تقليص الإنفاق هو الخيار الوحيد أمام النادي، وقالت "أتفهم رؤية (المشجعين) لكن علينا أن نفسر لهم أننا نسير في الطريق الوحيد الممكن. لقد حققنا نموا بفضل نموذج أعمال ممتاز اعتمد على مستثمر يضخ أموالا في النادي لكن هذا لم يعد ملائما للموقف اليوم".
وأضافت "كرة القدم مستمرة في التطور لكنها عاشت على الاقتراض. رأينا مؤخرا على المستوى الوطني ما وصلنا إليه من ديون".
وبدأ ميلان بطل أوروبا سبع مرات الموسم بطريقة سيئة لكنه تعافى نسبيا في الأسابيع الأخيرة وتقدم للمركز السابع في الترتيب بعد ثلاثة انتصارات متتالية وتأهل كذلك لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.
وقالت باربره إن ميلان قد يعتمد على لاعبين من أبنائه مثل؛ مهاجم منتخب إيطاليا ستيفان الشعراوي عوضا عن شراء لاعبين من الخارج، وأضافت "يمكننا تنشئة أبطال رائعين داخل النادي. تركنا ابراهيموفيتش يرحل لكننا وجدنا ضالتنا في الشعراوي.. إنه لاعب شاب موهوب. حين أتحدث عن بطل من داخل النادي فإن هذا لا يعني فقط أن يصعد من داخل أكاديمية الناشئين لدينا. الشعراوي لم يفعل هذا لكننا قمنا بضمه حين كان لاعبا شابا وساعدناه على التطور. لدينا الخبرة التي تتيح لموهبته التفجر. حين يرحل عنا بطل فإننا نطور بطلا آخر".
والشعراوي هو متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي هذا الموسم ولديه 13 هدفا في 16 مباراة. -(رويترز)