ابنة مارادونا تطالب بالقبض على محامي والدها السابق

بوينوس آيرس - طالبت دالما مارادونا، إحدى بنات دييجو مارادونا، من خلال محاميها، التحقيق مع الممثل القانوني السابق لأسطورة كرة القدم الراحل، ماتياس مورلا، المتهم بالاستيلاء على ممتلكات تخص والدها، وطالبت بالقبض عليه دوليا في حال عدم مثوله أمام القضاء، حسبما أفادت مصادر قضائية لوكالة الأنباء الإسبانية.اضافة اعلان
وقال محامي دالما، فيديريكو جونتين، لـ "السبب الذي اتهم من أجله مورلا هو التحايل على عديمي الأهلية القانونية، وهو أحد أشكال الاحتيال".
ويعد هذا هو الطلب الثالث الذي تتقدم به عائلة مارادونا للتحقيق، وذلك في إطار القضية التي تنظرها محكمة لا بلاتا (مقاطعة بوينوس آيرس).
وجاء في الطلب الذي قدمه الممثل القانوني لدالما مارادونا للقضاء "نحذر من نيته عدم الحضور لاستكمال ما هو مطلوب وعزمه على عدم العودة إلى البلاد" وطالب "إنتربول الأرجنتين بالبحث عنه وتحديد مكان وجوده".
وأوضح جونتين "إنه في أوروبا (ندرك أنه قد يكون في إسبانيا أو إيطاليا)، لكننا لا نعرف بالضبط مكان وجوده ومتى سيعود إلى الأرجنتين. الحقيقة هي أنه غادر البلاد منذ أكثر من نصف عام ونعتقد أن لديه وسيلة للهروب".
واعتبر مكتب الادعاء رقم 15 في لابلاتا أنه من المثبت أن المحامين ماتياس مورلا وفيكتور ستينفال، إلى جانب سبعة متهمين آخرين، قادوا لاعب كرة القدم السابق نحو "العبودية" و"منعوه من الاتصال بالعائلة والأصدقاء والأقارب، بشكل شخصي أو عبر الهاتف، وقاموا بتقديم الكحول والمخدرات والماريجوانا له، والتلاعب به نفسيا" وذلك "للاستفادة ماليا من الدخل الناتج بسبب شهرته".
وتوفي مارادونا عن عمر 60 عاما في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، وخلص تشريح جثة قائد ومدرب المنتخب الأرجنتيني السابق إلى أن وفاته نتيجة "وذمة رئوية حادة ثانوية وتفاقم قصور مزمن في القلب"، كما تم اكتشاف "تمدد عضلة القلب".-(إفي)