ابويل مستعد لاختبار قوة ليون

نجوم ابويل خلال تدريباتهم أمس -(ا ف ب)
نجوم ابويل خلال تدريباتهم أمس -(ا ف ب)

نيقوسيا - سيرتج استاد جي.اس.بي بهتافات 20 ألف مشجع متحمس لابويل نيقوسيا اليوم الاربعاء عندما سيحاول الفريق القبرصي مواصلة حلمه في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الى ما بعد دور الستة عشر بتعويض خسارته 1-0 في ذهاب دور الستة عشر أمام اولمبيك ليون.اضافة اعلان
وفجر ابويل المغمور أكبر مفاجأة في دور المجموعات عندما تصدر مجموعة تضم بورتو وشاختار دونيتسك وزينيت سان بطرسبرغ ويؤمن مشجعوه بأن الفريق المؤلف من لاعبين برازيليين وبرتغاليين يستطيع تحقيق انجاز رياضي قبرصي لم يصل اليه من قبل سوى لاعب التنس ماركوس بجداتيس.
وقال المشجع ستيفان مينيلاو “هذا ما تستطيع الروح اليونانية أن تفعله عندما تكون قوية. بالنسبة لي على الصعيد الشخصي أشعر بالفخر والرضا أن الروح اليونانية لا تزال موجودة في فريق مليء بالبرازيليين والبرتغاليين”.
وحقق ليون فوزا صعبا في جولة الذهاب في فرنسا بهدف أحرزه الكسندر لاكازيت في الشوط الثاني وكان ابويل قويا على ملعبه في دور المجموعات حيث هزم بورتو وزينيت.
واضاف مشجع اخر وهو بانايوتيس هادجيابوستولو “إنه شيء غير مسبوق للجماهير ليس فقط للمنتمين الى ابويل. المشجعون القبارصة لم يمروا بهذه التجربة من قبل.”ولأول مرة منذ عدة أسابيع يملك المدرب ايفان يوفانوفيتش قائمة مكتملة كما أن الروح المعنوية مرتفعة بعد أن حقق ابويل انتصارين في الدوري أنعشا امال الفريق الذي يحتل المركز الثالث في المنافسة على اللقب المحلي.
وقال الصربي يوفانوفيتش “سنواجه اولمبيك وروحنا المعنوية مرتفعة. سنستغل الفرص وسنقاتل حتى النهاية”.
واستعد ليون لمباراة الاياب بأسوأ طريقة ممكنة إذ خسر 2- 0 خارج ملعبه أمام نانسي المتعثر في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لتتلقى اماله في التأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم القادم ضربة أخرى.وكانت هذه ثالث خسارة لليون في اخر اربع مباريات بالدوري.
وقال جان ميشيل اولا رئيس ليون للصحفيين “إنها خيبة أمل كبيرة لكن... نحتاج الى استعادة التوازن على الصعيد الذهني والا نستمع للتعليقات السلبية”.
واضاف “لكن الفريق يلعب جيدا في المعتاد في المباريات المهمة”.
وسيلعب ليون بدون صانع اللعب يوان جوركوف المصاب في عضلات أعلى الفخذ. ونادرا ما شارك جوركوف مع ليون مؤخرا بسبب عروضه الضعيفة.لكن من المتوقع أن يرحب المدرب ريمي جاردي بعودة قلب الدفاع ديان لوفرين رغم أنه من المستبعد أن يدخل المدافع الكرواتي التشكيلة الأساسية.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين
ابويل نيقوسيا.. ديونيسيس كيوتيس وسافاس بورسايتيديس ووليام بوافنتورا وباولو جورج ومارسيلو اوليفيرا وهيلدر سوزا ونونو مورايش وقنسطنطينوس شارالامبيديس وجوستافو ماندوكا ومارسينيو وايفان تريكوفسكي.
اولمبيك ليون.. هوجو لوريس وانطوني ريفيير وكريس وبكاري كوني وعلي سيسوكو ومكسيم جونالون وكيم كالشتروم وميشيل باستوس وجيمي برايان وبافتيمبي جوميس وليساندرو لوبيز.-(رويترز)