اتجاهان يهيمنان على إكسسوارات الخريف/الشتاء

برلين - تضفي الإكسسوارات لمسة أناقة نهائية على مظهر المرأة العصرية. وفي خريف/شتاء 2016/2017 يهيمن اتجاهان على موضة الإكسسوارات، ألا وهما: الطابع الرياضي والجاذبية. وفيما يلي إطلالة على أبرز تصاميم الإكسسوارات.اضافة اعلان
حقائب اليد
وقالت غودرون ألشتيت، محررة الموضة بمجلة "تكستيل فيرتشافت" الألمانية، إن موضة حقائب اليد تجسد هذين الاتجاهين؛ حيث تمتاز بعض الموديلات بمظهر رياضي ترسم ملامحه الخامة الجلدية وحزام الأمتعة العريض، في حين تتسم موديلات أخرى بطابع جذاب تعكسه مثلاً الدلايات الصغيرة Charms، التي يتم تثبيتها في الحقيبة بواسطة خطاف لتضفي عليها لمسة تفرد.
ومن جانبه، قال غيرد مولر تومكينس، عضو معهد الموضة الألماني، إن حقائب اليد تخطف الأنظار إليها هذا الموسم من خلال حليات الفرو، التي تكسو جزءا منها فقط أو تغطي سطحا كاملا، أو تمتزج مع الجلد الأملس.
كما تشهد حقيبة الظهر ذات الأحزمة الطويلة وخطاطيف التسلق رواجا كبيرا هذا الخريف.
أغطية الرأس
وبدورها، قالت مستشارة المظهر الألمانية كورنيليا غوم إن أغطية الرأس تزهو هذا الموسم بألوان الخريف الدافئة كالأحمر الداكن، كما أنها تأتي مصنوعة من الصوف أو الفرو أكثر من التريكو.
وتأتي قبعات Beanie بقصّة مغايرة بعض الشيء؛ حيث أنها تطل بحجم أصغر بعض الشيء وتلتصق بالرأس أكثر وتتخلى عن الكرة، التي تزين الرأس.
القفازات
وأضافت غوم أن القفازات تأتي هذا الموسم بقصّة أوسع ومصنوعة من الجلد الأملس وتتجمل بتطعيمات الفرو. ويتنوع طول القفازات بين الموديلات القصيرة، التي تغطي اليد فقط، والموديلات الطويلة، التي تغطي الكوع. كما توجد موديلات بلا أصابع.
الحزام
وأردفت غوم أن الموضة هذا الموسم تسلط الأضواء على الوسط من خلال الحزام، الذي يأتي مصنوعا من الجلد أو قماش ناعم يزدان بالحليات، مشيرة إلى أنه إمكانية الحصول على إطلالة مسائية جريئة بارتداء موديل من خامة ناعمة كالقطيفة وبعرض يتراوح بين 10 و20 سم، بينما يمكن الحصول على إطلالة بسيطة ورقيقة باختيار موديل نحيف مصنوع من الحبل.
الشيلان
وبالنسبة للشيلان، أوضحت ألشتيت أن الشال الحلقي Loop يواصل تربعه على عرش الموضة، لافتة إلى أنه يتحلى هذا الموسم بطابع بسيط ورقيق؛ حيث أنه لم يعد غنيا بالنقوش والمطبوعات مثل ذي قبل، وإنما يأتي أحادي اللون أو يزدان بتدرج لوني. كما يتم ربط الشال بشكل مشدود، وليس متحررا.
الحُلي
أما الحُلي فتطل بتصاميم جذابة تخطف الأنظار؛ حيث تزين القلائد الطويلة عنق المرأة، بينما تتجمل الأذن بالأقراط المفردة أو الأقراط الطويلة، التي تصل إلى الكتف، أو الأقراط المزدانة بالأهداب الجلدية، في حين يتحلى المعصم بالأساور المعدنية الضخمة اللامعة، والتي تستلهم أفلام الخيال العلمي.  - (د ب أ)