رياضة محلية

اتحاد ألعاب القوى يعلن “ساعة الصفر” لاستضافة البطولة الآسيوية

بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة


 


إعداد اللجنة الإعلامية


عمان – رفع اتحاد ألعاب القوى من جاهزيته لاستضافة أحداث النسخة التاسعة عشرة للبطولة الآسيوية، والتي ستقام نهاية الشهر الجاري تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وتجري منافساتها في ستاد الحسن بمدينة إربد (90 كم شمال المملكة) بمشاركة أكثر من (38) منتخبا يمثلها نحو (1000) لاعب ولاعبة.


وفي هذا السياق قال رئيس اتحاد ألعاب القوى المحامي سعد حياصات ان استضافة الاردن تؤكد وتجدد ثقة الاتحاد الآسيوي مرة أخرى بإمكانية وقدرة بلدنا على إنجاح الاستحقاقات الهامة.


واضاف حياصات في حديثه لـ(اللجنة الإعلامية) أن الدعم الذي قدمته إدارة مدينة الحسن الرياضية والجهات ذات الشأن الى جانب اتحاد كرة القدم وجامعة العلوم والتكنولوجيا والمؤسسات الأهلية قد شجعتنا فعليا لاستضافة البطولة، بعد اعتذار لبنان عن تنظميها، مشيرا الى ان هذه الأطراف قد قدمت لنا منشآتها لاستخدامها اثناء البطولة.


واوضح حياصات انه قد تمت المباشرة بتجهيز ستاد الحسن لإقامة البطولة، مشيرا الى ان جميع كوادر الاتحاد تعمل بشكل متواصل لإنجاز كافة الترتيبات بوقت كاف قبل بدء المنافسات.


وتابع بالقول: “لقد اعتبرنا أنفسنا في تحد حقيقي عندما تصدينا لاستضافة البطولة رغم قصر الفترة الزمنية للموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي، ورغم ذلك, فإننا مازلنا نملك الوقت الكافي للتنظيم، ونحن نتطلع الى مسابقة ناجحة تعكس الصورة المشرقة للرياضة الاردنية ونأمل ان نرتقي لمستوى الطموح المنشود”.


وكشف حياصات النقاب لـ( اللجنة الإعلامية) إن الاتحاد يبحث عن راع حصري لنقل احداث البطولة، مشيرا ان مساعي حثيثة تبذل في هذا الاتجاه نطمح ان تكلل هذه الجهود بالنجاح.


وأشار حياصات ان البطولة سوف تشهد تغطية إعلامية مميزة حيث تلقى الاتحاد طلب نحو (20) محطة فضائية يابانية الى جانب (37) صحافيا صينيا لتغطية الحدث، لافتا الى ان هذه الامر يؤكد مسبقا النجاح الكبير المتوقع للمسابقة.


وزاد حياصات على ذلك قائلا: “قطعا سوف نستفيد من البطولة من خلال اختيار نخبة لاعبي المنتخبات الوطنية للمشاركة في المنافسات، ونحن سوف ندرس إمكانية مشاركة اللاعبين المميزين في هذا الاستحقاق الآسيوي”.


على صعيد متصل تشهد عمان وعلى هامش البطولة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى والتي ستناقش عددا من الأمور ذات الشأن، الى جانب بحث إمكانية تطوير اللعبة في (القارة الصفراء).


من جهة اخرى يعقد الاتحاد الساعة الرابعة عصر اليوم في مدارس العروبة اجتماعا خاصا بالحكام العاملين، حيث ستتم تسمية حكامنا الذين سوف يشاركون في إدارة منافسات البطولة.


الى ذلك, وصل الى عمان امس وفد اللجنة الفنية الآسيوية والتي اطلعت وكشفت على جاهزية الأدوات ومكان الإقامة والملاعب التي ستقام عليها البطولة.


وتألفت اللجنة من سكرتير الاتحاد الآسيوي موريس نيكولاس ولاليت بها توت ومور غيسو وسوسايمس وكودي فالسون والدكتور عيدي علي حاني حيث التقت برئيس الاتحاد المحامي سعد حياصات والذي استمع باهتمام لملاحظات الوفد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock