"اتحاد التأمين" يعقد برنامجا تدريبيا حول التطبيقات المحاسبية

عمان-الغد- تنطلق اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الذي يعقده اتحاد شركات التأمين على مستوى عربي بعنوان (التطبيقات المحاسبية في شركات التأمين "محاسبة التأمين وإعادة التأمين" والذي يعقد على مدار 3 أيام بواقع 18 ساعة تدريبية.

اضافة اعلان

وسيغطي محاور البرنامج مؤنس حداد الذي يشغل منصب نائب المدير العام للشؤون المالية في شركة الشرق الأوسط للتأمين ولديه خبرة تتجاوز 30 عاما في الشؤون المالية لشركات التأمين إضافة الى ترؤسه اللجنة التنفيذية للجنة المالية في الاتحاد.

وسيتناول البرنامج العديد من المواضيع ذات العلاقة بالتطبيقات المحاسبية في شركات التأمين، وتعريف المشاركين بالقوائم المالية الخاصة بشركات التأمين وطرق إعدادها، النماذج الرقابية الخاصة بفروع التأمين، إضافة الى تعريف المشاركين بمحاسبة التأمين ومحاسبة اعادة التأمين والفرق بينهما، والمعايير المحاسبية الدولية ذات العلاقة بأعمال التأمين ومتطلبات الجهات الرقابية المالية على شركات التأمين مثل هامش الملاءة المالية والاستثمارات والنماذج الرقابية مع تناول موضوع محاسبة اعادة التأمين بشكل مبسط، وسيتم تقديم تطبيقات عملية تغطي كافة محاور البرنامج بما يضمن التفاعل بين المشاركين والمحاضر.

وينطلق البرنامج بمشاركة من أسواق التأمين العربية من فلسطين والعراق والسعودية إضافة الى المشاركين من سوق التأمين الأردني ومكاتب التدقيق وشركة متخصصة بإجراء الدراسات الاكتوارية في المملكة.

ويحظى هذا البرنامج بأهمية كبيرة كونه يتناول الجانب المحاسبي والمالي لشركات التأمين والذي يتمتع بخصوصيته عن باقي القطاعات المالية الأخرى، مع قلة عدد المتخصصين بمحاسبة شركات التأمين واعادة التأمين في السوق المحلي بشكل خاص والأسواق العربية بشكل عام.