اتحاد الجامعات العربية يوزع كتبا علمية على الجامعات العراقية التي تضررت من الارهاب

a7345094-19f4-4248-ae43-98ac137028e7
a7345094-19f4-4248-ae43-98ac137028e7

عمان- الغد- قرر اتحاد الجامعات العربية توزيع الكتب والدوريات والمجلات العلمية التي يصدرها على الجامعات العراقية التي تعرضت مكتباتها الى اضرار بسبب الحرب التي خاضها العراق الشقيق ضد مجموعات الارهاب .

اضافة اعلان

ودعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة الجامعات العربية الى تزويد الجامعات العراقية التي تضررت من الاعمال الارهابية التي شهدها العراق الشقيق اخيرا بالكتب والمجلات العلمية لمساعدتها بإعادة بناء مكتباتها .

واكد سلامة خلال اجتماع هيئة تحرير مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي اليوم اهمية تركيز الجامعات العربية على إجراء دراسات علمية واكاديمية لزيادة قدرتها على الابداع والابتكار للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان العربية .

ودعا الدكتور سلامة خلال الاجماع الذي حضرة الامينين العامين المساعدين للاتحاد الدكتور عبد الرحيم الحنيطي والدكتور خميسي حميدي الجامعات العربية الى زيادة التعاون والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي العالمية المرموقة وتبادل الخبرات وتنفيذ دراسات علمية مشتركة للمساهمة في زيادة النمو الاقتصاد.

وناقش المشاركون بالاجتماع معامل التأثير العربي لتأسيس منصة للعلم في الوطن العربي من خلال استضافة عدد من المجلات والدوريات العلمية وتطويرها وفقا للقواعد العالمية .

يشار الى ان مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي تصدر عن الامانة العامة للاتحاد بواقع اربعة اعداد سنويا منذ عام 1970 .