اتحاد الطائرة يلتقي مندوبي الأندية ويبحث آلية الدعم المالي

من الإجتماع السابق لإتحاد الكرة الطائرة مع الاندية – (من المصدر).
من الإجتماع السابق لإتحاد الكرة الطائرة مع الاندية – (من المصدر).

عمان – الغد- يلتقي اتحاد الكرة الطائرة، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين، بمندوبي الأندية المنضوية تحت لوائه في بيت شباب عمان، وذلك لبحث بطولات الموسم الحالي 2018، ومن المنتطر أن يضع الاتحاد مندوبي الأندية بالتعليمات المالية الصادرة عن اللجنة الاولمبية، التي لا تسمح له بتقديم الدعم للأندية نظير مشاركتها في بطولاته، لكنها تسمح له بتقديم المكافآت المالية للفائزين بالألقاب والمراكز الثلاثة الأولى في كل بطولة رسمية.اضافة اعلان
وينتظر ان تطالب الأندية في الاجتماع بالدعم المالي نظير مشاركتها في البطولات، على غرار ما حصل في السنوات السابقة كون قدراتها المالية باتت أكثر صعوبة، في ظل احجام الداعمين من شركات ورجال أعمال عن مساعدتها ودعم صناديقها المالية. لإخراجها من أزمتها وجعلها قادرة على الاستمرار في المشاركة في المنافسات التي تستنزف الصناديق المالية للأندية دون مردود مالي.
وكان اتحاد اللعبة، قد أصدر في وقت سابق مواعيد بطولات الموسم الحالي، حيث يقام الدوري النسوي للموسم خلال نيسان (ابريل) وأيار (مايو) المقبلين.
ويقام لقاء كأس السوبر لأندية الرجال خلال حزيران (يونيو) المقبل، ويجمع فريق الوحدات بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي مع نظيره وادي موسى، أما الدوري الممتاز فينطلق في حزيران (يونيو) ويُختتم في آب (اغسطس) المقبلين، وتشارك فيه ثمانية فرق هي: الوحدات ووادي موسى والكرمل والعودة وشباب الحسين والمهندسين وعيرا ومليح. وحدد الاتحاد شهري نيسان (ابريل) وأيار (مايو) المقبلين، لاقامة بطولة الدرجة الثانية، وتشارك فيها فرق أندية: بصيرا والطوال الجنوبي والكريمة ومنشية ابوحمور والنقع ومحي، فيما تقام بطولة الدرجة الأولى خلال آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) المقبلين، وتُشارك فيها فرق: المشارع، المحطة، البقعة، الشباب مرصع، صما، دير علا، بيت ايدس، عابل وضرار.
وتُقام بطولة الدرع خلال شهر رمضان المبارك، وتجري منافسات بطولة الشباب مواليد 1999 خلال نيسان (ابريل) وأيار (مايو)  المقبلين، بينما تُقام بطولة الناشئين المفتوحة لمواليد 2001 خلال آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) المقبلين، وأخيرا، تُقام البطولة الشاطئية المفتوحة خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.