اتحاد الفروسية ومركز العريان ينجزان ترتيبات استضافة ‘‘الدوري العربي‘‘

الفارسان هاني وابراهيم بشارات يقودان فرسان الاردن في البطولة - (الغد)
الفارسان هاني وابراهيم بشارات يقودان فرسان الاردن في البطولة - (الغد)

عمان-الغد- يضع الاتحاد الملكي الأردني للفروسية ومركز العريان للفروسية، خلال الأيام القليلة المقبلة، اللمسات الأخيرة على برنامج التحضيرات الإدارية والفنية، لاستضافة جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز (المؤهلة لبطولة كأس العالم في فرنسا 2018)، حيث تجري منافسات الجولتين على ميدان مركز العريان في مادبا، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية.اضافة اعلان
وتقام الجولة الأولى من البطولة أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، فيما تقام الجولة الثانية خلال الفترة ما بين 2- 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وتعمل كوادر مركز العريان بكل جد واجتهاد، بمتابعة واشراف مؤسس ومالك مركز العريان للفروسية الدكتور امجد العريان، من أجل تهيئة كل الظروف الملائمة التي من شأنها انجاح البطولة، وعكس صورة حضارية عن تميز الخبرات الأردنية في مضمار تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى.
ويشارك في الجولتين فرسان يمثلون 17 دولة عربية وأجنبية هي: السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، فلسطين، مصر، سورية، ليبيا، العراق، فنلندا، المانيا، فرنسا، ايطاليا، كندا، اليابان، إيران، إضافة إلى الأردن.
مشاركة الفارسين هاني وابراهيم بشارات
اعلن الفارس المخضرم الكابتن هاني بشارات، عن مشاركته في منافسات جولتي الدوري العربي لفروسية القفز، المؤهلة لبطولة كأس العالم في فرنسا 2018، ومؤكدا ايضا مشاركة نجله الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات الذي سبق وأن حاز على لقب الجائزة الكبرى ضمن مشاركته في جولات الدوري العربي، ضمن المحطة الثانية من النسخة الثامنة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز "الجائزة الكبرى".
وذكر مدير عام نادي الجواد العربي خضر القصير، الفارسان
هاني بشارات وابراهيم بشارات إضافة إلى الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي، سيصلون إلى الأردن يوم الاربعاء المقبل.
دعم القطاع الخاص
وايمانا من القطاع الخاص بأهمية دعم البطولة، تصدت العديد من الشركات لتقديم الرعايات النقدية والعينية بهدف انجاح البطولة ابرزها شركة الشريف لتجارة السيارات، شركة زين، مستودع أدوية نيروخ، الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الطبية "نات هيلث"، مستودع الأدوية الأردني، شركة مستحضرات فيشي Vichy، مختبرات ميدلاب، شركة فايزر كونسومر، الشركة العربية الحديثة، قهوة ديلماير، بنك عودة، فارمسي ون، Havens، مركز الدكتور عبد الآله لطب الأسنان، ZenHR.
ثقة دولية بالخبرات الأردنية
ويأتي تنظيم الأردن جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز بقرار من الاتحاد الدولي FEI، ودول المجموعة السابعة، تأكيدا لقدرة الأردن على استضافة مثل هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشآت التي باتت تضاهي المراكز العالمية للفروسية، خاصة وأن الاردن قد سبق له ونظم هذه الجولات التي كانت من افضل واقوى الجولات ضمن دول المجموعة السابعة.
وبحسب تعليمات الاتحاد الدولي للفروسية، فإن الفائزين بكافة فئات البطولة سيحصلون على جوائز مالية تتراوح بين 1500 دولار، و4000 دولار للجائزة الكبرى، في حين يبلغ مجموع كافة الجوائز 70 ألف دولار، إضافة إلى سيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لأفضل فارس في البطولتين.