اتحاد الكراتيه يشكل اللجان العاملة ويحدد خط عملها الاجتماع المقبل

المنتخب الوطني للكراتيه الذي شارك ببطولة العالم في أندونيسيا العام 2015 - (الغد)
المنتخب الوطني للكراتيه الذي شارك ببطولة العالم في أندونيسيا العام 2015 - (الغد)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- ينتظر أن يبحث اتحاد الكراتيه في اجتماعه المقبل، تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد ومن أهمها الفنية و لجنة اللاعبين والمدربين، بعد قرار الاتحاد السابق بحل جميع اللجان، بهدف رفدها بدماء جديدة ضمن اللجان المستقبلية.اضافة اعلان
وتجدر الإشارة أن اللجنة الأولمبية كانت قد رفعت بشكل طفيف، موازنة اتحاد الكراتيه للعام الحالي 2016.
كما سيتم في اجتماع اتحاد الكراتيه المقبل، تحديد الموعد الجديد لتصفية الكاتا للمنتخبات الوطنية اضافة إلى اقامة دورة حكام تصنيفية لكافة الدرجات خلال الفترة 8-9 الشهر الحالي، في صالة اتحاد الشطرنج وتكليف لجنة مؤقته للإشراف على الدورة مؤلفة من مجدي الحمصي وإبراهيم الدقس وهنادي البنا.
وضمن خطة الاتحاد المقبلة، سيتم التركيز على مشاركة المنتخب الوطني للرجال والسيدات في بطولة "البريميرليغ".. الدوري العالمي، التي يعتمدها الاتحاد الدولي، ما يتيح للاعبين جمع نقاط للتصنيف العالمي، وستقام بمشاركة 35 دولة يمثلها نحو 400 لاعبا ولاعبة.
كما ستشمل روزنامة العام الحالي، عقد دورة تصنيفية للحكام، في شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، والتعديلات الجديدة على القوانين، ومن المحتمل أن تصبح الدورة عربية بدلا من كونها محلية في حال توفر الدعم المادي المطلوب لذلك، اضافة إلى إقامة دورة تدريبية تصنيفية بإشراف مدرب من اليابان.
وسيتم وفق الخطة الاستراتيجية تنفيذ الخطة المستقبلية، مع مراعاة إقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية، بحسب الميزانية المتوفرة في الاتحاد.
وحول تشكيل اللجان العاملة في اتحاد اللعبة، وآخر المستجدات للعام المقبل، سيعقد اتحاد الكراتيه بعد اسبوعين اجتماعا مع وسائل الإعلام لاطلاعهم على روزنامة العام المقبل، وكافة الأمور الجديدة المتعلقة بتطوير اللعبة، كما يسبق لقاء الاتحاد مع الإعلاميين، اجتماع للهيئة العامة للاتحاد.
الى ذلك، أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أنه يتم العمل حاليا من أجل اعتماد رياضة الكراتيه رسميا ضمن منافسات اﻻولمبياد، اضافة لرياضة البيسبول، وجاء ذلك بجهود كبيرة من اﻻتحاد العالمي للكراتيه (WKF)، وبالتعاون مع اﻻتحاد الياباني للكراتيه (JKF)، وفي حال تم ذلك سيتم ادخال الكراتيه رسميا الى الأولمبياد لأول مرة، ويطمح اﻻتحاد العالمي أن ينعكس هذا الأمر على ممارسي رياضة الكراتيه بايجابيه كبيرة، وتحفيز الجمهور لتشجيع الكراتيه لتنتشر بشكل أوسع.